أبرز الظواهر الفلكية التي تنتظرنا في عام 2023

تعرفوا على أبرز الظواهر الفلكية التي تنتظرنا في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
أبرز الظواهر الفلكية التي تنتظرنا في عام 2023

مع توديعنا عام 2022، واستقبالنا عام 2023، ينتظر عشاق الفلك والفضاء عدة أحداث وظواهر فلكية رائعة خلال العام الجديد، والتي سيمكن مشاهدة العديد منها من سماء الوطن العربي.

تعرفوا على أبرز الظواهر الفلكية التي تنتظرنا في عام 2023

ووفقاً لما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة في منشور لها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فإن سنة 2022 الماضية رائعة لعلم الفلك ورصد السماء، لافتة إلى أن العام 2023 يبشر لأن يكون رائعاً بنفس القدر.

وأوضحت فلكية جدة أنه خلال عام 2023، ستحدث حالات اقتران كوكبيه جميلة بعد غروب الشمس، وفي وقت لاحق من العام سوف تبهرنا الكواكب، حيث ستشاهد وكأنها قرب العناقيد النجمية عند رؤيتها عبر المناظير او التلسكوبات الصغيرة.

وأشارت إلى أنه محلياً، فإن سماء السعودية والوطن العربي خلال عام 2023، ستشهد الكثير من الأحداث السماوية المرئية، وسوف تشمل خسوفين للقمر وزخات للشهب، ومذنب لامع قد يشاهد بالعين المجردة، واقترانات واحتجابات النجوم والكواكب، وغير ذلك الكثير.

وأضافت الجمعية الفلكية بجدة أنه خلال العام الجديد، سيكون هناك أيضاً كسوفين للشمس، أحدهما نادر غير عادي، ولكنهما غير مشاهدين في سماء الوطن العربي.

ولفتت إلى أنه سيكون تتويج عام 2023 بزخات الشهب، نظراً لأن القمر بدون تأثير تماماً بالتزامن مع أفضل الشهب البرشاويات والتوأميات، وربما أيضاً بعض المفاجآت المحتملة التي يتطلع إليها الجميع في العام الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة