الظواهر الطبيعية السريالية

غالبًا ما نأخذ العالم الذي نعيش فيه كأمر مسلم به، ونتحوط فيه كما نحن بسبب ملل الروتين اليومي. نسعى وراء الخيال، ولكن في الغالب في الأفلام والكتب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
الظواهر الطبيعية السريالية

بعض الأشياء تبدو مذهلة في طبيعتها لدرجة أنه من المستحيل ألا تندهش. ومع ذلك، فإن العالم شاسع جدًا وبعض الأحداث نادرة جدًا بحيث يكون من الصعب للغاية رؤية كل ما تقدمه الطبيعة، في المقال التالي الظواهر الطبيعية السريالية

الطبيعية السريالية

غالبًا ما نأخذ العالم الذي نعيش فيه كأمر مسلم به، ونتحوط فيه كما نحن بسبب ملل الروتين اليومي. نسعى وراء الخيال، ولكن في الغالب في الأفلام والكتب. هناك صورة واضحة جدًا لما يبدو عليه العالم في رؤوسنا؛ تلك الصورة المألوفة التي تم فعلها هناك، هناك بعض الأماكن الجميلة حقًا، لكنها تتبع نفس النمط. من الواضح أنك لن تجد بحيرات وردية أو شواطئ تتوهج في الظلام في أي مكان. لذلك إذا كنت تتطلع إلى السفر بعيدًا عن المسار المطروق وتريد جرعة من شيء غريب، فإن عالمنا به العديد من المعالم غير العادية والسريالية التي يقدمها كل مسافر

الظواهر الطبيعية السريالية

  • أقواس القمر

مثل أقواس قزح، تحدث هذه الأقواس الليلية الملونة عندما ينعكس الضوء (من القمر، في هذه الحالة) وينكسر عن قطرات الماء في السماء. لكن أقواس القمر أكثر ندرة من قوس قزح - تحدث الظاهرة الطبيعية فقط عندما يكون القمر منخفضًا جدًا، والسماء مظلمة، والمطر يتساقط مقابل القمر.

  • الهالات

على غرار أقواس القمر أو هالات الشمس أو قوس قزح دائري، تتشكل أعلى بكثير في السماء عندما ينعكس الضوء من خلال بلورات الجليد مكونًا دائرة كاملة. تظهر على شكل دائرة كبيرة من الضوء الأبيض أو الملون حول الشمس.

  • لحوم

"أصابع الموت الجليدية"، فإن الملل عبارة عن مقرنصات تحت الماء، أو رقاقات جليدية مجوفة، تتشكل عندما يتجمد الماء المالح البارد. في الظروف المناسبة، يمكن أن تصل الملتحمات إلى قاع المحيط وتتجمع فيها، مما يؤدي في النهاية إلى تجميد الكائنات التي تعيش في القاع بطيئة الحركة مثل نجم البحر.

  • نجوم الرماية

النجوم المتساقطة هي في الواقع نيازك، أو صخور صغيرة دخلت الغلاف الجوي للأرض. الضوء الذي تراه هو تسخين الجسيمات وحرقها.

  • الدوامات

تشكلت الدوامات في اجتماع التيارات المتعارضة، وغالبًا ما تكون أكثر خطورة في الخيال منها في الحياة الواقعية. تتشكل أقوى الدوامات، في مضايق ضيقة ضحلة بمياه متدفقة بسرعة أو عند قاعدة الشلالات، ولكن نادراً ما تتجاوز سرعة الدوامة 20 ميلاً في الساعة. لا تفوت هذه الألغاز المحيطية التي لا يزال العلماء عاجزين عن تفسيرها.

  • شواطئ متوهجة

تتوهج بعض الشواطئ حول العالم في الليل. تحدث هذه الظاهرة الطبيعية بسبب العوالق النباتية الموجودة في الماء والتي تنبعث منها الضوء عند تحريكها بفعل حركة الأمواج والتيارات. يمكن رؤية هذه الكائنات الحية الدقيقة على شواطئ جزر المالديف وبورتوريكو وإيفرجليدز وغيرها الكثير حول العالم.

  • أعمدة الضوء

الأعمدة الضوئية هي أشعة ملونة من الضوء تسطع من السماء، عادة أثناء شروق الشمس. يشار إليها أحيانًا أيضًا باسم الأعمدة الشمسية أو أعمدة الشمس. تحدث الأعمدة الضوئية في المناخات الباردة عندما ينعكس الضوء عن بلورات الجليد في الهواء.

  • البرق البركاني

برق العاصفة الرعدية لا يوجد لديه أي شيء على البرق البركاني الذي يظهر أثناء انفجار بركان. يتشكل هذا البرق في العمود البركاني - العمود الأسطواني الشكل من الرماد البركاني - بعد اندلاعه، وفقًا لناشيونال جيوغرافيك. الجسيمات التي تصنع فوق عمود الضغط تحت الأرض. بمجرد خروج هذه الجسيمات فوق الأرض تتغير الكثافة. بالإضافة إلى أن الاحتكاك بين الجسيمات يشحنها. ينفصلون أثناء صعودهم، مما يخلق مساحة للكهرباء أو البرق للتدفق بين الجسيمات، وفقًا لناشيونال جيوغرافيك.

  • شلالات الدم

في أنتارتيكا، توجد شلالات الدم الشهيرة - شلال أحمر الدم يتدفق من نهر تايلور الجليدي في وديان ماكموردو الجافة. اعتقد العلماء والجيولوجيون في البداية أن اللون الأحمر ناتج عن الطحالب، وفقًا لأطلس أوبسكورا. ومع ذلك، وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة ألاسكا فيربانكس أن اللون الأحمر يرجع إلى الحديد المؤكسد في المياه المالحة.

  • فقاعات بحيرة مجمدة

تتميز بحيرة أبراهام في ألبرتا كندا ببعض فقاعات غاز الميثان المجمدة الجميلة. تتكون فقاعات الميثان في الماء عندما تتغذى البكتيريا على الأوراق والحيوانات في الماء. تلتهم البكتيريا المادة وتخرج غاز الميثان، الذي يتحول إلى فقاعات عائمة في الماء المتجمد.

  • المسطحات الملحية

هناك بعض المسطحات الملحية المعروفة والجميلة في بوليفيا ويوتا. بغض النظر عن موقعها، فإن المسطحات الملحية كلها بفضل تبخر الماء وتركيز وهطول الأملاح والمعادن الأخرى المذابة فيها، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. يمكن أن يختلفوا في مصدر المياه الخاص بهم والذي يمكن أن يكون بحيرة أو مياه جوفية أو أحد مصادر المياه العديدة الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة