أفضل 11 محاكي أندرويد سريع وخفيف على الكمبيوتر في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 01 أبريل 2022
أفضل 11 محاكي أندرويد سريع وخفيف على الكمبيوتر في 2022

يُقصد بمحاكي أندرويد هو برنامج يعمل على نظام الويندوز/ أجهزة الكمبيوتر. فيُمكن للمُستخدم تشغيل تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد على جهاز الكمبيوتر. يُمكنك هنا التعرّف على أفضل محاكي أندرويد.

ما هو محاكي أندرويد؟

يُقصد بمحاكي أندرويد هو برنامج يعمل على نظام الويندوز ويُمكن المُستخدم من تشغيل تطبيقات نظام التشغيل الأندرويد على جهاز الكمبيوتر، بشكل عام فإن لفظة "المحاكي" ويرادفها بالإنجليزية  emulator  يُقصد بها جهاز مادي أو برنامج برمجي يمكن نظام الحاسوب من محاكاة أو تقليد وظائف نظام حاسوب آخر، الذي يُعرف باسم الضيف، يقوم المحاكي بتمكين نظام الحاسوب من تشغيل البرامج والأدوات والأجهزة والمكونات الأخرى المُصممة في الأساس لنظام الضيف.

لتحقيق ما سبق يقوم المحاكي بإعادة إنشاء بيئة حاسوب أصلية بمساعدة البرمجيات والأجزاء المادية، والتي يتم من خلالها تطبيق تقنيات المحاكاة لإعادة إنشاء بيئة الأجهزة والبرامج لنظام الحاسوب على جهاز مختلف.

في حالة مُحاكي الأندرويد فيعود استخدامه إلى تفضيل كثير من مستخدمي الأندرويد فتح التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لكي يحصلوا على شاشة أكبر وسرعة أعلى في الأداء، لأن رامات الكمبيوتر تكون دائماً أعلى وذات سعة أكبر من الرامات المتاحة على الهاتف.

أفضل 11 محاكي أندرويد سريع وخفيف على الكمبيوتر

من أفضل محاكي الأندرويد الذي يمكن استخدامه على الكمبيوتر ما يلي:

  • محاكي Nox Player :

من خلال استخدام هذا المحاكي يُمكنك الاستفادة من جميع موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل الذاكرة والمعالج وشاشة أكبر وما إلى ذلك. يمكن لـ Nox تحويل جهاز كمبيوتر إلى واحد من أقوى هواتف أندرويد.

من مميزات هذا المحاكي السرعة، فيُعدّ  Nox هو واحد من أسرع محاكيات الأندرويد للكمبيوتر المتاحة اليوم، هذا بالإضافة إلى سلاسة استخدامه، أيضاً من أهم مميزات محاكي نوكس هو أنه يعمل محاكاة كاملة لجهاز أندرويد، والتي تتضمن رقم هاتفك ورقم IMEI وطراز الهاتف والكثير من الميزات الأخرى الخاصة بجهازك.

  • محاكي Koplayer :

يتميز محاكي Koplayer أيضاً بسرعته المرتفعة وهو ما يجعله مناسب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة. يعمل هذا المحاكي على جميع أنظمة تشغيل الويندوز، كما إنه يدعم اللغة العربية. إذا كُنت من محبي ألعاب الأندرويد فستُفضل هذا المحاكي لأنه يستخدم قائمة إعدادات سهلة الاستخدام.

  • محاكي Blue stacks :

هو برنامج محاكي لنظام أندرويد، يسمح لمستخدمي نظام ويندوز أوماك بتشغيل تطبيقات الأندرويد على الحاسوب. يُعتبر هذا البرنامج مناسب جداً لتشغيل الألعاب بسهولة ويشغل أكثر من لعبة في وقت واحد. ولكن من عيوبه إنه يحتاج إلى رام ومعالج جيد ولا يعمل بشكل جيد على الأجهزة الضعيفة.

  • محاكي MEmu :

هذا المحاكي يتوافق مع شريحتي ADM وIntel. ، وهو برنامج مناسب جداً للأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز.

  • محاكي ANDY :

يعمل هذا المحاكي على تشغيل جميع تطبيقات وألعاب الأندرويد بشكل سهل وسريع، هذا بالإضافة إلى أن هذا المحاكي مناسب لجميع أنظمة التشغيل مثل ماك والويندوز أيضاً.

  • محاكي  Geny motion:

هو محاكي أندرويد سهل الاستخدام تم تصميمه لمساعدة مطوري التطبيقات على اختبار منتجاتهم داخل بيئة افتراضية آمنة. برنامج Genymotion قادر على محاكاة خصائص مجموعة من الأجهزة كذلك. أيضاً فهو مناسب لجميع الأجهزة المختلفة، ويمكن استخدامه على الأجهزة المتوسطة والقوية للتمتع بأداء أفضل وأسرع وأسهل. كذلك، فهو مناسب للتشغيل على الويندوز والماكنتوش.

  • محاكي Archon :

هذا البرنامج هو عبارة عن Extension خاصة بمتصفح Google Chrome. من عيوب هذا البرنامج إنه صعب التثبيت على المتصفح، بخلاف هذا فيعمل هذا البرنامج على نظام التشغيل سواء ويندوز أو ماك.

  • محاكي Droid 4X :

يعمل هذا المحاكي على تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر. يتمتع البرنامج بتصميم وواجهة بسيطة وسهلة للتعامل بسهولة به، أيضاً فهو يعمل على جميع أنظمة التشغيل سواء ماك أو ويندوز ويتميز بالخفة والسرعة.

  • محاكيLDPlayer :

يُمكن هذا المحاكي مستخدميه من تحميل ولعب ألعاب الأندرويد بسهولة على جهاز الكمبيوتر الشخصي، كما يُتيح البرنامج أيضاً تحميل الملايين من التطبيقات من متجر غوغل بلاي.

  • برنامج  Android Studio emulator:

هذا البرنامج مخصص بدرجة أكبر للمطورين، وذلك لأنه يعطي ميزات إضافية تمكنهم من عمل تطبيقات مميزة وكذلك ألعاب أندرويد. لذا، فاستخدام هذا البرنامج ليس بسيط للغاية حيث يوجد برامج أخرى أكثر بساطة منه.

  • برنامج GameLoop :

هذا البرنامج مخصص لمحبي الألعاب ويصنف من ضمن قائمة أخف محاكي أندرويد للكمبيوتر. يستطيع هذا البرنامج أن يقوم بتشغيل ألعاب الأندرويد على شاشات الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه داعم لعدد ضخم من أبرز الألعاب المتوفرة حالياً، يُمكنك استخدام هذا البرنامج إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر ذو مواصفات وإمكانيات محدودة إلى متوسطة أو حتى عالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة