أفضل الأماكن والوجهات السياحية الرائعة في بودابست

تعرّف على أفضل الوجهات السياحية في بودابست

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
أفضل الأماكن والوجهات السياحية الرائعة في بودابست

يعتبر الكثيرون بودابست، عاصمة المجر، هي "باريس الشرق". هذه المدينة الجميلة ليست فقط واحدة من أهم المدن الكبرى من الناحية الثقافية في أوروبا الشرقية، بل إنها أيضًا موطن للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على السياحة في بودابست.

السياحة في بودابست

تتمتع بودابست بمشهد ثقافي وحضاري متطور ومتنوع للغاية ما بين المهرجانات والمسارح والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ذات المستوى العالمي.

إذا قمت بزيارة بودابست فسيمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، حيث تُعدّ جزيرة مارغريت "القلب الأخضر" للمدينة، وهي الجزيرة التي يعتبرها الكثيرون واحدة من أفضل حدائق المدينة في أوروبا، وتُعتبر المكان المثالي للاستمتاع والتنزه. في بودابست يُمكنك أيضًا السباحة في المسابح الخارجية أو الاغتسال في الحمامات الحرارية والمنتجعات الصحية.

أما بالنسبة لمحبي الطعام، فإن المطبخ المجري يشتهر بإبداعاته المتنوعة، وقد استحوذت ثورة الطهي على بودابست أيضًا. يوجد في بودابست كل شيء، بدءًا من طعام الشارع المصنوع من مكونات محلية وطبيعية بالكامل إلى إبداعات المطبخ الراقية المميزة.

بماذا تشتهر بودابست؟

على امتداد نهر الدانوب، تشتهر بودابست بالينابيع الحرارية، والتي استخدم بعضها لأغراض علاجية منذ عصور ما قبل التاريخ.

يوجد في بودابست الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لدرجة أنك سترغب في قضاء بضعة أيام على الأقل في استكشاف هذه المدينة الثرية. تتراوح مناطق الجذب الشهيرة بين الهندسة المعمارية الرائعة والمناطق التاريخية، بالإضافة إلى المشهد الثقافي والترفيهي النابض بالحياة.

تعد بودابست أيضًا جنة المتسوقين، فهي تتمتع بوجود كل شيء بدءًا من السلع التقليدية والمواد الغذائية المتوفرة في قاعة السوق المركزية القديمة الكبيرة ووصولًا إلى شارع فاسي، المعروف بمزيج من المتاجر الفاخرة والأسماء التجارية الكبيرة.

أفضل الوجهات السياحية في بودابست

من أفضل الوجهات السياحية في بودابست ما يلي:

  • قلعة بودا وكاسل هيل: كاسل هيل هو مبنى شاهق فوق نهر الدانوب، ويحتوي Castle Hill في بودابست على العديد من المعالم الأثرية والمتاحف الأكثر أهمية في المدينة والتي تنمتمي إلى حقبة العصور الوسطى. هذا المجمع التاريخي بأكمله هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تتصدر قائمة هذه المباني الأثرية قلعة بودا التي تعود إلى القرن الثامن عشر، وهي عبارة عن قصر ضخم من 200 غرفة حل محل قلعة من القرن الثالث عشر تم بناؤها لحماية المعقل من هجمات المغول والتتار. على الرغم من تعرضه لأضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية، فقد تم ترميم جزء كبير من الجزء الخارجي، إلى جانب أجزاء من الداخل، والتي تضم الآن عددًا من المتاحف المهمة. وتشمل هذه المتاحف: المعرض الوطني المجري في الجناح الرئيسي، بينما في الجناح الجنوبي، كما يحتل متحف بودابست التاريخي أربعة طوابق. أمام القلعة، المطلة على نهر الدانوب، يقف تمثال من البرونز للفروسية للأمير يوجين من سافوي، بطل الهجمات التركية على المدينة.
  • مبنى البرلمان المجري وجواهر التاج: من أبرز ما يميز المشي حول الشوارع المرصوفة بالحصى الجميلة الصديقة للمشاة في بودابست المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان المبهج معمارياً في البلاد، والذي يجاوره متحف الإثنوغرافيا ووزارة الزراعة، وهو المكان الذي يُعدّ أحد أكثر أحياء المدينة جاذبية من الناحية المعمارية. تم افتتاح هذا المبنى القوطي الجديد، والذي يُعتبر ثالث أكبر مبنى برلماني في العالم، في عام 1886 للاحتفال بالذكرى السنوية الألف للبلاد. يضم المبنى 691 غرفة، بالإضافة إلى 19 كيلومترًا من الممرات والسلالم. تستغرق الجولات السياحية لهذا المبنى المصحوبة بمرشدين حوالي 45 دقيقة، وتشمل العديد من المعالم البارزة للمبنى، مثل قاعة المدخل الرئيسية والردهات المختلفة وجواهر التاج الهنغاري.
  • كاتدرائية القديس ستيفن: تعتبر كاتدرائية القديس ستيفن في بودابست من المعالم الشهيرة لمعمارها الرائع، وجمالها الداخلي، وما تتمتع به قبتها من مناظر بانورامية. القديس ستيفن هو ملك المجر المقدس ومؤسس الدولة المجرية، بدأ بناء الكاتدرائية في عام 1851، لكن لم يتم افتتاحها إلا في عام 1905، نظرًا لبعض الصعوبات التي مرّ بها البناء. تضرر السقف والأبراج والجدران الخارجية للكاتدرائية بشدة في الحرب العالمية الثانية، وسقطت فسيفساء الكنيسة الثمينة من الجدران. لكن، تم ترميمها بنجاح وإعادتها إلى مكانها الأصلي وهي أهم ما يميز الديكور الداخلي الغني للكاتدرائية. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها داخل الكاتدرائية، أن تأخذ أحد المصعدين اللذين ينقلان الزوار إلى القبة للحصول على مناظر شاملة للمدينة ونهر الدانوب بزاوية 360 درجة. يُمكنك أيضًا مراجعة موقع الويب الخاص بالكاتدرائية للحصول على تفاصيل حول إحدى حفلات الموسيقى الكلاسيكية.
  • حصن الصيادين: على نهر الدانوب، يقف حصن الصيادين المثير للإعجاب، وهو مجموعة من الأبراج والساحات والأعمدة والجدران ذات الطراز الروماني الحديث تم بنائها بين عامي 1895 و 1902، يُعدّ هذا الحصن واحدًا من نقاط الجذب الشعبية في المدينة للسياح، إلى حد كبير بسبب مناظره الخلابة على المدينة ونهر الدانوب. يُمكنك التوجه إلى الأبراج العلوية. هناك قد تدفع رسوم دخول صغيرة، لكنها تساعد في تقليل الازدحام في هذا الجزء السياحي الجذاب.
  • كورنيش نهر الدانوب: يتدفق نهر الدانوب (أو "دونا" باللغة المجرية) عبر بودابست من الشمال إلى الجنوب، وفي بعض الأماكن داخل حدود المدينة يصل عرضه إلى 640 مترًا. التنزه على طول ممشى نهر الدانوب يُعدّ واحدًا من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في بودابست. على الرغم من وجود العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالات على النهر المهيب أثناء التنزه على ضفتيه، فإن ممشى الدانوب يعد بالتأكيد أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بإطلالات عليها. أيضًا، يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة من خلال ركوب الترام رقم 2، الذي يطل على الضفة الشرقية لنهر الدانوب، ويعتبر أحد أجمل خطوط الترام في العالم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة