هل تحلم بالحصول على بطن مشدود؟ إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2016
هل تحلم بالحصول على بطن مشدود؟ إليك هذه النصائح

يسعى الكثير من الرجال لتكوين عضلات بطن مشدودة، وهو ما يعرف باسم «six packs»، ولا شك أن التمارين الرياضية هي العامل الأساسي في الوصول لهذا الحلم وبخاصة تمارين المشي.

وتعتبر تمارين المشي من أهم تمارين البطن المفيدة والتي تحقق نتائج صحية للغاية، تنعكس على شكل جسمك ولكنها تتوقف على عدة عوامل.

ولتمارين المشي شروطا يجب أن تتحق للحصول على أقصة استفادة، فيفضل أن يكون المشي منتظما، ومن الممكن ألا يتخطى الربع ساعة يوميا، وذلك حسب حالة الجسم الصحية وعمر الممارس وكبار السن يمكنهم المشى لمدة خمس دقائق والجلوس دقيقتين، ثم معاودة المشى مرة أخرى.

وتساهم تمارين المشى على تقوية عضلات البطن ويفضل أن يكون المشى بممارسته كتمرين للبطن أن يكون على أرض زراعية ويمكن أيضا أن يمارسه الشخص على البلاط، أو فى تراك النادي أو على أرض رملية، أو حتى بداخل المنزل.

ولا يشترط ارتداء ملابس معينة أو أحذية خاصة كما يعتقد البعض، ويمكن ممارسة هذا التمرين فى المنطقة الضحلة فى الشاطئ بحيث تغرس قدميك فى الرمال المبللة، مما له فوائد عظيمة فى تقوية العضلات، ويساعد على التوافق العصبى والعضلى بشكل عام.

ويعد المشي من أفضل تمرينات البطن وتقوية عضلاتها وتقوية عضلات الجسم كافة، كما أن الوقوف معتدلا والمشي يضمن تقوية وسلامة عضلات البطن والظهر والفخذين الخلفية والأمامية، والسمانة، وباطن القدم أيضا، فكل هذه العضلات تعمل أثناء المشى.

وهناك مجموعة من الأطعمة المساعدة التى يجب تناولها لتسهيل مهمة الحصول على عضلات بطن مشدودة، هذا أيضا بجانب التمارين المناسبة والتي يأتي على رأسها تمارين المشي.

الخضراوات الورقية

تساهم الخضروات الورقية خضراء اللون في تعزيز قوة العضلات، نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من الكالسيوم، وهو ضرورى لانقباض العضلات، كما تساعد أيضا على ممارسة أكبر قدر من الأنشطة البدنية.

الزبادى

يساهم تناول الزبادى فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، كما أنه يقلل من الانتفاخ والإمساك وهو ما يجعل البطن تبدو مستوية.

الأسماك

أسماك السالمون والتونة والماكريل غنية جدا بالأوميجا 3، وهي تساهم فى تعزيز عملية التمثيل الغذائى بالجسم، وتنشط معدلات الحرق بالجسم، وهو ما يجعل عضلات البطن تتمتع بشكل أفضل.

اللوز

تناول 50 جراما من اللوز يوميا يساهم في إيقاف امتصاص نسبة كبيرة من الدهون دون أن تحدث زيادة فى الوزن بسبب اللوز، كما أنه غنى بالماغنسيوم الذى يعزز طاقة الجسم، ويساهم فى بناء العضلات.

البيض

من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالبروتين مقارنة بحجمه، وهو غنى بمجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات.

فول الصويا

يعتبر فول الصويا من المواد الغذائية الغنية بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة، ويساهم فى التخلص من الوزن الزائد.

التفاح والفراولة

يساهم تناول التفاح والفراولة بشكل يومي منتظم في التخلص من الوزن الزائد لأنهما يساعدا على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة