أقوى جوازات السفر حول العالم وفقاً لمؤشر ريتش إميجريشن "2021"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
أقوى جوازات السفر حول العالم وفقاً لمؤشر ريتش إميجريشن "2021"

أصدرت شركة ريتش إميجريشن الرائدة في مجال الهجرة والاستثمار، ومقرها العاصمة الأردنية عمّان، تقريرها السنوي عن أقوى جوازات السفر العالمية لعام 2021 وذلك تبعاً لمؤشرها الذي تم إطلاقه مؤخراً بشكل رسمي مع انطلاقة موقعها الإلكتروني والذي يضم 199 وجهة مختلفة حول العالم.

يوفر لك مؤشر جواز السفر الإلكتروني لريتش إميجريشن إمكانية استكشاف هذه الجوازات وفرزها حسب المنطقة الجغرافية والدولة التي تتبع لها، كما يتيح لك الموقع معرفة مدى القوة التي يتمتع بها جواز سفرك ومقارنته بغيره، حيث قامت الشركة بتوظيف خبرة العديد من المحللين في إنشاء منهجية التصنيف الخاصة بها، كما أنها  لجأت لاعتماد بياناتها من أحدث المعلومات المأخوذة من مصادر حكومية رسمية، هذا المؤشر يعتبر مرجعًا مفيدًا لك عند اختيارك للدولة التي ترغب بزيارتها.

تمنح جوازات السفر القوية لحامليها حق الدخول إلى أكثر من 80% من دول العالم دون الحاجة لتقديم طلب تأشيرة للدولة المراد السفر إليها ، ما يعني حرية التنقل وسهولة وسرعة في إجراءات السفر، فقوة جواز السفر تعني ببساطة وجود قيود أقل، وفيما يلي قائمة بأقوى جوازات السفر في العالم التي احتلت المراكز العشرة الأولى حسب ما ورد في مؤشر ريتش إميجريشن لجوازات السفر مرفقاً بعدد الوجهات التي تسمح لحاملها السفر إليها بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول:

  1. المركز الأول: جواز سنغافورة بعدد 192 وجهة حول العالم.
  2. المركز الثاني: تقاسمه كل من إيطاليا وكوريا الجنوبية وذلك بـ 191 وجهة حول العالم.
  3. المركز الثالث: جواز سفر ألمانيا بعدد 190 وجهة حول العالم.
  4. المركز الرابع: تشاركه كل من إسبانيا واليابان وذلك بـ 189 وجهة حول العالم. 
  5. بعدد 188 وجهة حول العالم، سيطرت جوازات سفر دول أوروبية على المركز الخامس وهي فنلندا، لوكسمبورغ، هولندا، البرتغال والسويد.
  6. تقاسم المركز السادس بعدد 187 وجهة حول العالم كل من جواز سفر النمسا، الدنمارك، أيرلندا، نيوزيلندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة
  7. المركز السابع: أحرزه جواز كل من سويسرا وفرنسا بعدد 186 وجهة حول العالم.
  8. المركز الثامن: كان لجواز سفر النرويج ، 185 وجهة حول العالم.
  9. المركز التاسع: كان لكل من جواز سفر بلجيكا، كندا واليونان، 184 وجهة حول العالم.
  10. المركز العاشر: كان لجواز سفر جمهورية التشيك، 183 وجهة حول العالم.

يمكنك الاطلاع على الإصدار المُحدَّث لمؤشر ريتش إميجريشن الذي تم إطلاقه مؤخراََ واستعراض مختلف جوازات السفر حول العالم والمقارنة بينها عن طريق الرابط التالي:

https://reachimmigration.com/ar/مؤشر-جوازات-السفر