رئيس أكاديمية طويق: السعودية هي السوق الأضخم لاحتضان المواهب الرقمية

والكشف عن أرقام مذهلة في عالم التقنيات بالمملكة خلال 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
رئيس أكاديمية طويق: السعودية هي السوق الأضخم لاحتضان المواهب الرقمية

أكد فيصل الخميسي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق خلال كلمته في حفل تخريج مطوري "آبل" أن المملكة العربية السعودية هي السوق الأضخم من حيث احتضان المواهب الرقمية.

وأوضح الخميسي خلال حديثه أن الرعاية الكريمة والدعم السخي من الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية كان سبباً رئيسياً في تحقيق الحلم بأن تكون الرياض مركزاً لبناء القدرات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهد الحفل تخريج 103 طالبات من مطوري "آبل" واللائي خضن الرحلة المذهلة في أكاديمية مطوري "آبل"، وأكد الخميسي أنه لا يمكنه الانتظار لرؤية نجاحهم يتطور على مر السنين.

كما سلط الخميسي الضوء على مدى تأثير التقنية اليوم في اقتصاد المملكة العربية السعودية خلال الحفل مشيراً إلى أن المملكة باتت هي مركز التقنية في المنطقة.

وأشار الخميسي إلى أن المملكة العربية السعودية أصبحت هي السوق التقني الأكبر بحجم تجاوز 40 مليار دولار بالإضافة لكونه السوق الأضخم من حيث احتضان المواهب الرقمية متجاوزاً 318 ألف موظف وموظفة من ذوي الكفاءات.

فيما تم الإعلان في المملكة هذا العام فقط عن 6.4 مليار دولار من الاستثمارات والتي جاءت فقط خلال مؤتمر لييب التقني.

فيما شهد تمويل الشركات الناشئة في مجال التقنيات زيادة قدرها 244% في النصف الأول من العام الجاري وهو ما يزيد على ما تم تحقيقه في عام 2021 بالكامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة