وفاة شومة العنزي أشهر راعية إبل في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
وفاة شومة العنزي أشهر راعية إبل في السعودية

تداولت وسائل إعلام محلية خبر وفاة راعية الإبل السعودية الشهيرة شومة العنزي، يوم السبت، عن عمر يناهز 90 عاماً، بعد معاناة مع المرض.

معلومات عن الراحلة شومة العنزي أشهر راعية إبل في السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الراحلة كانت تعاني من المرض خلال أيامها الأخيرة، حيث رقدت في مستشفى القريات العام شمال المملكة العربية السعودية، لمدة 20 يوماً تقريباً، قبل أن تبدأ حالتها الصحية في التدهور بشكل ملحوظ.

وقام نواف العنزي، أحد أقرباء الراحلة، بإعلان خبر وفاتها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشر تغريدة جاء فيها: "انتقلت إلى رحمه الله تعالى الله شومة العنزي بعد معاناة مع المرض.. الله يسكنها فسيح جناته.. الدعاء لها بالرحمة.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

ونشر الحساب الرسمي لنادي الإبل السعودي تغريدة على تويتر، نعى فيها الراحلة، حيث كتب: "تقدم إدارة نادي الإبل بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيدة شومه العنزي."

وكان نواف العنزي قد كشف في وقت سابق عن تدهور صحة راعية الإبل المعروفة، وحاجتها العاجلة إلى التحويل إلى إحدى مستشفيات الرياض، لافتاً إلى أن العديد من المستشفيات قد رفضت حالتها.

طما قامت نورة العنزي، ابنة شومة العنزي، بنشر سلسلة من التغريدات مطلع شهر فبراير الجاري، مناشدة المتابعين الدعاء لوالدتها بالشفاء، موضحة أنها أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

ومنذ دخولها إلى المستشفى قبل أسابيع قليلة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار وفيديوهات لشومة العنزي، حيث تداول الكثيرون مقاطع مصورة، تظهر فيها وهي تنشد قصائد شعرية بين إبلها وسط البراري.

وشومة العنزي، البالغة من العمر 90 عاماً، اشتهرت بكونها واحدة من أقدم رعاة الإبل في المنطقة، حيثث اختارت حياة الصحراء منذ أكثر من 30 عاماً، من أجل رعاية إبلها، خاصة بعد وفاة زوجها، واضطرارها لتحمل مسؤلية إعالة أبنائها.

واشتهرت قصة شومة العنزي في دول الخليج العربي، وذلك بسبب كبر عمرها، ومعايشتها للإبل والجمال منذ أن كانت في ريعان شبابها، وحتى وفاتها. كما أن الراحلة كانت معروفة بكفاحها في العمل رغم تقدمها في السن.

وقد تحدثت راعية الإبل السعودية في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن قصة كفاحها، حيث قالت إنها ترعى الجمال والإبل منذ نحو 30 عاماً، وذلك بعد وفاة زوجها، حيث كان أطفالها كانوا صغاراً، وكانوا يحتاجون إلى رعايتها، فاضطرت إلى العمل من أجل توفير المال الكافي.

ومع إعلان خبر وفاة شومة العنزي، قام الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول مقاطع فيديو لشومة العنزي، ودعوا لها بالرحمة والمغفرة.

وكان من ضمن المقاطع التي تم تداولها، مقطع فيديو يوثق قيام الأمير تركي بن محمد، بإهداء شومة العنزي إبل هدية، وهو الفحل جمران، أحد سلالات الإبل الوضح المشهورة على مستوى شبه الجزيرة العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة