أليكسيس أوهانيان: قصة نجاح "بطل الابتكار": الإنترنت جعله الأشهر!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أليكسيس أوهانيان: قصة نجاح "بطل الابتكار": الإنترنت جعله الأشهر!

يستطيع الشغف أن يدفعنا لنحول حياتنا ونحقق أهدافنا بطريقة سحرية، والشغف هو ما جعل رجل القانون "أليكسيس أوهانيان" يتحول إلى أشهر مستثمر ورجل اعمال أمريكي في مجال الإنترنت وحصل على لقب "رجل الشركات الناشئة".

"أناندا كريشنان" مؤسس إمبراطورية الوسائط المتعددة في ماليزيا: كيف نجح؟

شارك "أليكسيس" في تأسيس موقع الأخبار الأكثر شهرة "Reddit"، كما أنه شارك في تأسيس شركة "Initialized Capital"، وساعد أيضاً في إطلاق محرك البحث "Hipmunk" وكان شريكاً في شركة "Y Combinator".

ولد "أوهانيان" في 24 أبريل من عام 1983 في بروكلين نيويورك، درس في ثانوية هوارد بمدينة إليكوت في ميريلاند، ومن ثم تخرج في جامعة فيرجينيا مع بكالوريوس في التجارة والتاريخ في عام 2005.

امتلك "أوهانيان" منذ صغره شغفاً كبيراً بالإنترنت حيث درس تصميم المواقع وإدارة الشبكات في "Quake 2 Clan" و"Everquest guild"، والتحق بجامعة فيرجينيا حيث كان يدرس صديقه ستيف هوفمان الذي أصبح في وقت لاحق شريكاً له في تأسيس "Reddit"، وكان أليكسيس يدرس التاريخ واللغة الألمانية ويخطط ليصبح محامياً.

وصل أليكسيس مع صديقه هوفمان إلى فكرة بيع الطعام على الإنترنت وبالفعل قاما بببيع هذه الفكرة تحت اسم "MyMobileMenu" لشركة "Y Combinator" الأمر الذي شجع الثنائي إلى إطلاق فكرة "reddit" التي كان هدفهم جعلها الصفحة الأشهر على الإنترنت، وقاموا ببناء الموقع خلال ثلاثة أسابيع فقط وكان موقعاً بسيطاً في البداية، ويعد موقع "reddit" موقعاً للأخبار الإجتماعية وبلغ عدد زوار الموقع أكثر من 35 مليون زائر، وفي عام 2006 قامت "كوندي ناست" بشراء الموقع إلا ان "أوهانيان" واصل العمل في الموقع كعضو في مجلس الإدارة حتى عام 2010.

وفي عام 2007، أطلق أوهانيان موقع "Breadpig" المتخصص بالبضائع الغريبة من نوعها ويخصص أوهانيان عائدات الموقع للجمعيات الخيرية ولم يعد اليوم يشارك في العمليات اليومية في الموقع.

غادر في عام 2010 إلى أرمينيا وتطوع في فريق كيفا الخيري، ساعد أوهانيان في إطلاق موقع السفر والسياحة "Hipmunk" في عام 2010، وفي يونيو 2010 أعلن عن إطلاقه شركته داس كبيتال التي تركز على الإستثمار في الشركات الناشئة وتقديم الإستشارات، واستثمر خلالها في أكثر من 50 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا.

أصبح لدى "أوهانيان" خبرة كبيرة في إرشاد الشركات الناشئة الجديدة ورواد الأعمال الشباب وكان محاضراً في يالي وكارنيجي ميلون وكولومبيا وجامعة كاليفورنيا ونيويورك وأدنبرة وميشيجان وفيرجينيا، كما حاضر في العديد من المؤتمرات مثل مبادرة كلينتون العالمية وتيد وروفلكون وسيكسو.

"بافل دوروف" مؤسس التيليجرام: محطات في حياة "مارك زوكربيرج روسيا"!

حاز على العديد من الجوائز والتكريمات حيث تم تسميته من بين أكثر 30 رجل أعمال تأثيراً في صناعة التكنولوجيا في قائمة فوربس لعامي 2011 و2012، وحصل مع إريك مارتن على لقب "أبطال الإبتكار" في العدد العشرين من مجلة "Wired". وحصل في عام 2016 على لقب "أكثر الأشخاص ابتكاراً في الأعمال التجارية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة