أمازون تجذب آلاف العملاء لتجربة خدمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

وتنافس خدمات الذكاء الاصطناعي لشركات مايكروسوفت وقوقل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
أمازون تجذب آلاف العملاء لتجربة خدمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

استقطب قسم السحابة في أمازون الآلاف من العملاء لتجربة خدمته التي تتنافس مع مايكروسوفت وقوقل في مجال رئيسي من الذكاء الاصطناعي.

التحول إلى شركات ذكاء اصطناعي

وفقاً لوكالة رويترز، أعلنت الشركة أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي يوم الأربعاء، بما في ذلك برنامج لبناء المزيد من وكلاء خدمة العملاء الذين يتحدثون، والوصول إلى التكنولوجيا من شركة Cohere الناشئة ونظام الرعاية الصحية لإنشاء الملاحظات السريرية بعد زيارة المريض.

جربت المنظمات بما في ذلك سوني وصن لايف خدمة أمازون بيد روك، وهي خدمة أعلنت عنها الشركة في أبريل وتتيح للشركات إنشاء تطبيقات بمجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تنتج هذه التكنولوجيا التوليدية نصاً جديداً وصوراً ومحتويات أخرى عند الطلب.

يقول سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب الرئيس التنفيذي، في مقابلة مرتبطة بقمة استضافها مزود الخدمات السحابية في نيويورك: «مهمتنا هي جعل كل شركة شركة ذكاء اصطناعي»

أمازون بيد روك هو رد الشركة على الخدمات التي أعلنت عنها قوقل ومايكروسوفت، المنافسون السحابيون الذين طوروا أو قاموا بتسويق الذكاء الاصطناعي يحظون باهتمام عام كبير. استثمرت مايكروسوفت في OpenAI، الشركة الناشئة التي أنشأت ChatGPT ونموذج AI المعروف باسم GPT-4.

يُظهر إفصاح أمازون عن الآلاف من مستخدمي بيد روك، الذين لم يتم الإبلاغ عنهم سابقاً، أن جهودها تجتذب الاهتمام أيضاً. قالت الشركة إن مجموعتها من نماذج الذكاء الاصطناعي المعروضة، والأسعار المنخفضة ودورها كأكبر مزود للخدمات السحابية من حيث الإيرادات - تستضيف بالفعل بيانات عملاء لا تعد ولا تحصى - ستساعدها في السباق التنافسي لبيع أدوات الذكاء الاصطناعي.

قال سيفاسوبرامانيان إن أمازون بيد روك سيكون متاحاً بشكل عام لأي عميل «قريباً جداً». ورفض تحديد متى، تهدف إضافة الشركة إلى معالجة المشكلات المتعلقة بتخصيص التكلفة وضوابط المؤسسة أولاً.

إنشاء روبوتات محادثة

في غضون ذلك، قال، كانت الشركة تضيف إلى الخدمة. أعلن موفر السحابة عن وكلاء أمازون بيد روك، مما يتيح للشركات إنشاء روبوتات محادثة تنفذ المهام وتقدم إجابات أكثر تخصيصاً مستمدة من بياناتها الخاصة.

يمكن لشركة طيران أن تبني وكيلاً افتراضياً يحجز رحلة للمسافر، على سبيل المثال، بناءً على سعر العميل ووجهته وطلبات الجلوس، حيث استحوذت الإمكانات التجارية لمثل هؤلاء الوكلاء مؤخراً على وادي السيليكون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة