أعراض خطيرة قد تشير إلى وجود تجلط في الدم

هذه الأعراض عليك الانتباه إليها لأنها قد تشير إلى وجود تجلط في الأوردة العميقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
أعراض خطيرة قد تشير إلى وجود تجلط في الدم

حذرت تقارير طبية أن هناك بعض الأعراض التي قد تشير إلى وجود تجلط في الأوردة العميقة، لافتة إلى أن الأمر يمكن أن يكون خطيراً، وقد يؤدي إلى حدوث الوفاة.

هذه الأعراض عليك الانتباه إليها لأنها قد تشير إلى وجود تجلط في الأوردة العميقة

وقالت التقارير إن هذه الأعراض تشمل: الألم في الجزء السفلي من الساق، التورم والازرقاق، موصية بضرورة استشارة الطبيب فوراً عند ملاحظة هذه الأعراض.

وأوضحت أنه في حالة زيادة واضحة في حجم الساق، وتكون مصاحبة للألم، ومع ظهور اللون الأزرق، ينبغي أن يكون الشك في وجود تجلط في الأوردة العميقة هو الأمر الأول الذي يخطر بالبال.

وأشارت التقارير إلى أنه بشكل عام، تكون هذه العلامات مرئية على ساق واحدة، لافتة إلى أنه إذا تسببت الجلطة في الانتقال إلى الرئتين، يمكن أن تكون نتائجها فورية وقاتلة في ثوان معدودة.

وشددت على ضرورة الحصول على استشارة طبية في حال ملاحظة هذه الأعراض، موضحة أنه يمكن تحديد السبب وذلك من خلال إجراء فحص بالموجات فوق الصوت للأوردة العميقة في الأطراف السفلية.

وأضافت التقارير أنه من الممكن أن يحدث تجلط الدم، في الحالات التي يظل فيها الشخص في السرير لفترة طويلة دون حركة، أو عند المرضى الذين لا يستطيعون النهوض. مردفة أن الرحلات الجوية الطويلة قد تساهم أيضاً في زيادة خطر تجلط الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة