أفلام توم كروز.. أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود الأكثر وسامة

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
أفلام توم كروز.. أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود الأكثر وسامة

بلا شك واحدة من أكثر مواهب هوليود إثارة للإعجاب، امتدت مسيرة توم كروز المهنية إلى 40 عامًا وحصل على العديد من الجوائز والإنجازات. في المقال التالي أفلام توم كروز.. أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود الأكثر وسامة

أفلام توم كروز

منذ دوره الرائع في الفيلم الكوميدي الكلاسيكي "Risky Business" عام 1983، استحوذ النجم على Tinsel Town وقدم عروضًا مميزة لا تنتهي. تفرّع كروز وأضف" منتجًا محترمًا " إلى مواهبه العديدة، مما زاد من انغماسه في الأعمال الاستعراضية من خلال إنتاج امتيازه الشهير Mission: Impossible إلى جانب عناوين مثل The Others وVanilla Sky وElizabethtown وJack Reacher.

حققت أفلام توم كروز أكثر من 10.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في شباك التذاكر، وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب وحصل على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار. على الرغم من تعرض حياته الشخصية للنيران بسبب علاقاته المثيرة للجدل بكنيسة السيانتولوجيا، إلا أن قوة نجم توم كروز لم تتضاءل، ولا يزال ينتج أفلامًا ضخمة ويتصدر عناوينها.

10 أعمال من أجمل أفلام توم كروز يجب عليك أن تشاهدهم

ALL THE RIGHT MOVES (1983)

يأمل ستيفان دجوردجيفيتش (توم كروز)، نجم فريق كرة القدم في المدرسة الثانوية، بشدة أن تكسبه مواهبه الكروية منحة دراسية - فرصته الوحيدة للخروج من مسقط رأسه المحتضر في أمبيبي، بنسلفانيا. عندما أدى جدال محتدم مع مدربه (كريج تي نيلسون) إلى طرده من الفريق وإدراجه في القائمة السوداء من مسؤولي الكلية، يجب على ستيفان أن يقاتل من أجل الحصول على فرصة لتحقيق حلمه والهروب من المستقبل المسدود الذي يواجه.

KNIGHT AND DAY (2010)

جون هافينز (كاميرون دياز) تتحدث مع رفيقتها الساحرة في مقعدها على متن رحلة جوية من كانساس، لكنها لا تدرك أنها ستهبط قريبًا وسط مغامرة دولية. الراكب الآخر، روي ميلر (توم كروز)، هو عميل سري يدعي أنه تم إعداده للتراجع. الآن، يتعين على شريكه المتردد، يونيو تفادي الرصاص في بوسطن، والقفز على أسطح المنازل في النمسا والتهرب من الثيران في إسبانيا، بينما تعلم هي وروي أن الثقة هي أهم مهارة للبقاء على قيد الحياة.

OBLIVION (2013)

في عام 2077، يعمل جاك هاربر (توم كروز) كمصلح أمني على الأرض التي تُركت فارغة ومدمرة بعد حرب مع الأجانب. بقي على جاك أسبوعين قبل انتهاء مهمته وانضم إلى زملائه الناجين في مستعمرة بعيدة. ومع ذلك، فإن مفهوم جاك للواقع ينهار بعد أن أنقذ غريبًا جميلًا (أولغا كوريلينكو) من مركبة فضائية أسقطت. يتسبب وصول المرأة في سلسلة من الأحداث التي بلغت ذروتها في معركة جاك الفردية تقريبًا لإنقاذ البشرية.

TOP GUN (1986)

إن مدرسة Top Gun Naval Fighter Weapons هي المكان الذي يوجد فيه أفضل قطار على الإطلاق لتحسين مهاراتهم في الطيران. عندما يتم إرسال الطيار المقاتل hotshot Maverick (Tom Cruise) إلى المدرسة، فإن سلوكه المتهور وسلوكه المغرور جعله على خلاف مع الطيارين الآخرين، وخاصة رجل الثلج الرائع والمجمع (Val Kilmer). لكن مافريك لا يتنافس فقط ليكون أفضل طيار مقاتل، بل إنه يقاتل أيضًا من أجل لفت انتباه مدربه الجميل في الطيران، شارلوت بلاكوود (كيلي ماكجليس).

MISSION: IMPOSSIBLE 2 (2000)

يعود توم كروز إلى دوره في دور إيثان هانت في الجزء الثاني من "المهمة: مستحيلة". هذه المرة يقود إيثان هانت فريق صندوق النقد الدولي التابع له في مهمة لالتقاط فيروس ألماني قاتل قبل إطلاقه من قبل الإرهابيين. أصبحت مهمته مستحيلة بسبب حقيقة أنه ليس الشخص الوحيد بعد أخذ عينات من المرض. كما يتعين عليه أن يتنافس مع عصابة من الإرهابيين الدوليين بقيادة عميل سابق سيئ في صندوق النقد الدولي والذي تمكن بالفعل من سرقة العلاج.

JACK REACHER: NEVER GO BACK (2016)

ينطلق المحقق جاك ريتشر (توم كروز) إلى العمل بعد القبض على سوزان تورنر (كوبي سمولدرز)، وهي رائدة في الجيش متهمة بالخيانة. للاشتباه في وجود مسرحية شريرة، ينطلق جاك في مهمة لإثبات أن رئيس وحدته القديمة بريء. بعد عبور المسارات مع القانون، يجب على Reacher الآن أن يذهب إلى اللام لكشف الحقيقة وراء مؤامرة حكومية كبرى تنطوي على مقتل جنود أمريكيين.

LIONS FOR LAMBS (2007)

بإلهام من أستاذهم المثالي، الدكتور ماليري (روبرت ريدفورد)، للقيام بشيء ذي مغزى في حياتهم، ينضم أريان (ديريك لوك) وإرنست (مايكل بينيا) إلى الجيش وينطلقان إلى أفغانستان. تربط خبراتهم قصتين منفصلتين لكن مترابطتين. في كاليفورنيا، يحاول مالري اختراق طالب ساخط، بينما في واشنطن العاصمة، يستعد المرشح الرئاسي (توم كروز) لمنح الصحفية (ميريل ستريب) معرفة العمر.

COCKTAIL (1988)

يريد Brian Flanagan (Tom Cruise) وظيفة تسويقية عالية الأجر، لكنه يحتاج إلى درجة علمية في الأعمال أولاً. يعمل Flanagan كنادل لدفع تكاليف الكلية، ويتم توجيهه من قبل رئيسه المخضرم، Doug Coughlin (Bryan Brown). معًا، تجذب حيلهم المبهرجة وجاذبيتهم حشودًا كبيرة ومدفوعات البقشيش - إلى أن ينفصل عن ` فلاناغان "و"كوغلين" الساخر. ينتقل فلاناغان إلى جامايكا لجمع أموال كافية لفتح حانة خاصة به، حيث يقع في حب الفنانة جوردان موني (إليزابيث شو).

THE MUMMY (2017)

نيك مورتون هو جندي ثروة ينهب المواقع القديمة بحثًا عن القطع الأثرية الخالدة ويبيعها لمن يدفع أكثر. عندما تعرض نيك وشريكه للهجوم في الشرق الأوسط، كشفت المعركة التي تلت ذلك عن طريق الخطأ عن أميرة مصرية دُفنت تحت الصحراء لآلاف السنين. مع تطور قوتها باستمرار، يجب على مورتون الآن إيقاف الوحش المُعاد إحياؤه وهي تشرع في هياج غاضب في شوارع لندن.

JACK REACHER (2012)

في صباح أحد الأيام في بلدة عادية، قُتل خمسة أشخاص بالرصاص في هجوم عشوائي على ما يبدو. تشير جميع الأدلة إلى مشتبه به واحد: قناص عسكري سابق يتم القبض عليه بسرعة. ينتج عن استجواب الرجل بيان واحد: احصل على Jack Reacher (Tom Cruise). يعتقد Reacher، وهو محقق سابق غامض في الجيش، أن السلطات لديها الرجل المناسب لكنه يوافق على مساعدة محامي دفاع القناص (Rosamund Pike). ومع ذلك، فكلما تعمق Reacher في الحالة، كلما بدا الأمر أقل وضوحًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة