اليونان تمنح الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته جنسيتها لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يوليو 2020
اليونان تمنح الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته جنسيتها لهذا السبب

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، حصول الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، بصورة رسمية على جنسية بلاده.

ونشر رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، صورة يظهر فيها هو وزوجته ماريفا غرابوسكي رفقة الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته ويلسون وهما يرفعان جوازي سفرهما اليونانيين الجديدين، مُذيلاً إياها بتعليق: "ريتا ويلسون وتوم هانكس أصبحا الآن مواطنين يونانيين فخورين".

وأشارت اليونان إلى أنها منحت جنسيتها لتوم هانكس وويلسون وابنيهما، اعترافا بالمساعدة التي قدمتها هذه الأسرة في جمع الأموال لضحايا حرائق غابات مميتة بالقرب من أثينا عام 2018.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، يوم أمس الاثنين، إن رئيس الوزراء وزوجته استقلا رحلة تجارية يوم السبت للسفر إلى جزيرة باروس، ثم سافرا إلى أنتيباروس القريبة؛ حيث يقضي هانكس وويلسون عطلتهما ثم استخدموا مروحية عسكرية في رحلة إلى مسرح إبيداوروس القديم نهار الأحد لمشاهدة عرض مسرحي.

وهو ما عرضّ رئيس الوزراء اليوناني للانتقاد من قٍبل حزب "سيريزا" المعارض في بلاده الذي اتهمه باستخدام مروحية عسكرية يونانية "كسيارة أجرة شخصية"، ليخرج المتحدث باسم الحكومة اليونانية يُشير إلى أن ميتسوتاكيس كان يؤدي واجباته كرئيس للوزراء من خلال حضور "حدث ثقافي مهم".

اليونان تمنح الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته جنسيتها لهذا السبب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة