إحباط محاولة هجوم DDoS إلكتروني جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2016
إحباط محاولة هجوم DDoS إلكتروني جديد

تمكنت قوات الشرطة الأمريكية من إحباط محاولة جديدة للهجوم الإلكتروني DDoS استهدفت نظاماً مختلفاً تماماً عمّا تم استهدافه في الهجمة الأخيرة. فقد تم القبض على أحد مواطني ولاية أريزونا الأمريكية بعد هجومه الإلكتروني من نوع DDoS أو "إنكار الخدمات الموزعة" والذي استهدف به شبكة الطوارئ الأمريكية المعرفو بالرقم 911.

وكان قد قام "مييتكوبار ديساي" الذي يمتلك مدونة إلكترونية وقناة على موقع "يوتيوب"، بإطلاق سكريبت بلغة جافا استخدمه لاختراق عدد كبير من أجهزة الهواتف والأجهزة اللوحية، وجعلها تتصل بخدمات الطوارئ الأمريكية 911.

وتسببت زيارة أكثر من 1000 شخص للرابط الذي يحمل سكريبت لعة الجافا، قامت هواتفهم بالاتصال بخدمات 911، حتى تلقت الخدمة أكثر من 100 اتصال في دقائق معدودة وهو ما أدى إلى توقفها مؤقتاً وعدم قدرتها على تلقي مكالمات طوارئ حقيقية لبعض الوقت.

وقال "ديساي" أثناء التحقيق أنه قد قام بتطوير الملفات المستخدمة في الهجوم لغرض المرح فقط، وأنه قد نشر الملف المتعلق بالاتصال بخدمات الطوارئ عن طريق الخطأ، حيث أنه كان ينوي إرسال ملفات تقوم بفتح بعض الملفات داخل الأجهزة وتفعيل الاتصالات التليفونية بصورة عامة، وفتح أو غلق رسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

وكانت قد تعرضت خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية منتصف هذا الشهر إلى هجمة كبرى من هجمات DDoS، استهدفت الشركة الموفرة لخدمات DNS وهو ما أدى لتوقف العديد من مواقع الإنترنت الكبرى حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة