إعلان مسيء للمرأة يثير جدلاً في مصر.. أبيجيل برسلين ترد بقوة!

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2016
إعلان مسيء للمرأة يثير جدلاً في مصر.. أبيجيل برسلين ترد بقوة!

أثار إعلان سلسلة صالات الألعاب الرياضية "جولدز جيم" الدولية جدلاً في مصر بعد نشر صورة تشبه المرأة بثمرة الكمثرى وجوارها تعليق "ليس هذا شكلا لفتاة".

وأعلنت الشركة أنها ستنهي تعاقدها مع أحد فروعها في مصر، بعد نشر الإعلان المسيء، وقالت الشركة في بيان اعتذار نشرته على صفحتها على فيسبوك، إن هذا الإعلان مهين ومثير للتقزز، ومناقض لكل ما نؤمن به وما نتبناه.

وتابعت: "رغم أن هذا الإعلان صمم ونشر من دون علمنا، إلا أنه حمل العلامة المميزة للشركة، ولا يمكن أن يكون هناك عذر لذلك"، وأوضحت الشركة أنه "بعد التباحث مع وكيلنا في مصر اتخذنا إجراءات لإنهاء التعاقد مع هذا الفرع".

وأبدت الممثلة أبيجيل برسلين، استيائها من إعلان "جولدز جيم" قائلة: "مثل هذه الدعاية تروج لصور خاطئة عن الجسم المثالي، وتقلل الثقة بالنفس".

وكتبت "برسلين" على حسابها بموقع "انستجرام" رسالة إلى جولدز جيم "يجب أن تخجلوا من أنفسكم ومن الوسائل الدعائية التي تستخدمونها، فمثل هذه الإعلانات هي السبب الرئيسي الذي يجعل العديد من الفتيات الصغيرة يعانين من الاضطراب الغذائي".

وأضافت برسلين أن ممارسة الرياضة يجب أن تكون فعل تؤديه من أجل جسمك وصحتك النفسية والعضوية، ولكن ليس لأن أحدهم أخبرك أن هذه ليست الصورة المثالية لجسدك، متابعة: "المثير للاهتمام أن الإعلان المستخدم يخاطب النساء فقط وليس الجميع كأن النساء وحدهم يجب أن يحظوا بوزن مثالي، الأمر الجيد هو أنني غير مشتركة في هذا الجيم، وبعد ما رأيت لن أشترك مطلقًا".

من جانبه، اعتذر المسؤولين عن إدارة جولدز جيم العالمية، للممثلة وللعديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا الإعلانات، مؤكدين أن هذه الإعلانات في الفروع الخاصة بمصر فقط، وهو ما يعد ردا صادما من إدارة جولدز جيم وغير مفهموم.