إعمار العقارية الإماراتية تحقق صافي أرباح 3.2 مليارات دولار في 2023

نمو استثنائي: شركة إعمار العقارية تحقق نتائج إيجابية في عام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
إعمار العقارية الإماراتية تحقق صافي أرباح 3.2 مليارات دولار في 2023

شهدت شركة إعمار العقارية، التي تعد واحدة من أبرز الشركات العقارية في الإمارات العربية المتحدة، نمواً ملحوظاً في الأرباح، خلال عام 2023.

نمو استثنائي: شركة إعمار العقارية تحقق نتائج إيجابية في عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد سجلت الشركة زيادة ملحوظة في مبيعات العقارات، وكذلك تحسناً في أداء مراكزها التجارية وفنادقها، وهو ما أدى إلى تحقيق نتائج إيجابية وملموسة.

ولفتت إلى أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدها العالم خلال العام الماضي، فقد نجحت إعمار العقارية في تحقيق إيرادات قدرها 26.7 مليار درهم إماراتي (حوالي 7.3 مليار دولار)، وصافي أرباح بلغت 11.6 مليار درهم إماراتي (نحو 3.2 مليار دولار)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7% و70% على التوالي، مقارنة بالعام السابق.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الإماراتية أرجعت هذا التحسن إلى عدة عوامل، من بينها النمو الملحوظ في القطاع السياحي، وارتفاع مبيعات التجزئة، إلى جانب الطلب المتزايد على المشاريع العقارية.

ونوهت إلى أن هذه النتائج تعتبر إشارة إيجابية لقوة الاقتصاد الإماراتي، وثباته رغم التحديات العالمية.

وبينت التقارير أن شركة إعمار العقارية حققت نمواً ملحوظاً في الأرباح قبل الخصم، بزيادة تصل إلى 63%، مقارنة بالعام 2022، لتبلغ 16 مليار درهم إماراتي (حوالي 4.4 مليار دولار).

وأردفت إن الشركة سجلت أيضاً مبيعات عقارية بقيمة 40.3 مليار درهم إماراتي (ما يقرب من 11 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 15%، مقارنة بالعام السابق.

وتابعت التقارير أن قيمة المبيعات المتراكمة للمشاريع العقارية الجارية في 31 ديسمبر 2023 للشركة، بلغ ما يقارب 71.8 مليار درهم إماراتي (نحو 19.5 مليار دولار).

وأضافت أن هذه الأرقام تعكس توقعات بتحقيق إيرادات مستقبلية قوية وملموسة لشركة إعمار العقارية في السنوات القادمة، كما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق العقارات المحلية والإقليمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة