سناب تعلن عن تسريح 10% من موظفيها

لتحسين هيكليتها التنظيمية: شركة سناب تعلن عن عمليات تسريح جديدة للموظفين

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
سناب تعلن عن تسريح 10% من موظفيها

أعلنت شركة سناب، المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات، عن نيتها إجراء تسريحات واسعة في صفوف موظفيها، حيث تخطط لفصل نحو 10% من إجمالي عدد موظفيها، وهم حوالي 500 موظف.

لتحسين هيكليتها التنظيمية: شركة سناب تعلن عن عمليات تسريح جديدة للموظفين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الإعلان قبل قيام شركة سناب بالكشف عن نتائج الربع الرابع للعام السابق، حيث سجلت خسائر صافية بلغت 368 مليون دولار، في الربع الثالث من عام 2023.

وبينت سناب أن هذه الخطوة تأتي بهدف تحسين هيكليتها التنظيمية، وتعزيز التعاون الشخصي داخل الشركة، معربة عن امتنانها لجهود ومساهمات فريقها الذي سيغادر، مع التركيز على دعمهم.

وأكدت أن عمليات التسريح سوف تؤثر على موظفيها على مستوى العالم، دون تحديد الأقسام التي ستتأثر بشكل أكبر.

وأشارت سناب إلى أن هذه الخطوة، تهدف إلى وضع الشركة في أفضل وضع لتنفيذ أولوياتها، وضمان قدرتها على الاستثمار لدعم نموها في المستقبل.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الجولة تعتبر ثان عمليات التسريح الجماعي التي تشهدها سناب، حيث قامت الشركة سابقاً بفصل حوالي 20% من موظفيها، في شهر أغسطس 2022.

وأوضحت أن شركة سناب حاولت خلال الفترة الماضية، توسيع نطاق منتجاتها، لتشمل تجارب أخرى خارج تطبيقها الشهير سناب شات، مثل نظارات الواقع المعزز المعروفة باسم سبيكتاكيلز.

ونوهت التقارير إلى أنه رغم ذلك، فإن الشركة لم تحقق نجاحاً ملحوظاً في العثور على سوق كبيرة لهذه المنتجات، حيث قررت إغلاق قسم تقديم خدمات الواقع المعزز لعملائها من الشركات، في عام 2023.

وأضافت أن هذه الإجراءات من شركة سناب، تأتي في وقت يشهد تنافساً شديداً بين الشركات التكنولوجية، مثل ميتا وقوقل، في محاولة لتحقيق توازن بين إجراءات خفض التكاليف، والحاجة إلى الحفاظ على التنافسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة