العربية للطيران تحقق أرباحاً قياسية في عام 2023

إنجازات مالية استثنائية: تسجيل شركة العربية للطيران أرباحاً قياسية خلال عام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
العربية للطيران تحقق أرباحاً قياسية في عام 2023

سجلت شركة العربية للطيران إنجازات مالية استثنائية، خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، حيث بلغت أرباحها الصافية قيمة قياسية، وصلت إلى 1.5 مليار درهم (ما يعادل حوالي 410 ملايين دولار).

إنجازات مالية استثنائية: تسجيل شركة العربية للطيران أرباحاً قياسية خلال عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شركة الطيران الإماراتية، قد نجحت في تسجيل زيادة نسبتها 27%، مقارنة بالسنة السابقة.

وأوضحت أن إيرادات الشركة للعام 2023، قد بلغ ما يقارب 6 مليارات درهم، بزيادة نسبتها 14% عن العام الذي سبقه، حيث كانت الإيرادات في عام 2022 قد بلغت 5.2 مليار درهم.

وأشارت شركة العربية للطيران في بيان تناقلته التقارير، فإن مجلس الإدارة قد أوصى بتوزيع 20% من رأس المال، كأرباح للمساهمين، بمقدار 20 فلساً لكل سهم.

ولفتت التقارير إلى أنه من المقرر أن يتم عرض هذا المقترح على المساهمين، للموافقة عليه، وذلك خلال الاجتماع العمومي السنوي المقبل.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد أن عام 2023 كان استثنائياً بالنسبة للعربية للطيران.

وقال موضحاً إن الشركة حققت نتائج مالية وتشغيلية متميزة، وتمكنت من الحفاظ على زخم نمو أعمالها، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات التي حققتها تبرز قوة نموذج أعمال الشركة وفعالية استراتيجيتها.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من التحديات الجيوسياسية والاقتصادية التي شهدها قطاع الطيران عالمياً خلال عام 2023، فقد تمكنت العربية للطيران من الحفاظ على نمو أعمالها القوي.

وأردفت إن ذلك تم بفضل تعزيز قدرتها التشغيلية، وإضافة وجهات جديدة إلى شبكتها العالمية، والتي باتت تخدم شرائح واسعة من المجتمعات والأسواق الرئيسية.

ونوهت التقارير إلى أنه خلال العام 2023، قامت العربية للطيران بتوسيع شبكتها، وذلك من خلال إضافة 26 وجهة جديدة، وهو ما زاد من سعة التشغيل وعدد المسافرين بنسبة 31%، حيث تم نقل أكثر من 16.7 مليون مسافر عبر مراكز العمليات التشغيلية.

كما بلغ إجمالي أسطول الشركة، 73 طائرة، والتي تتألف من طرازات إيرباص A320 وA321، إلى جانب إضافة طائرات جديدة ومستأجرة لتلبية الطلب المتزايد، وذلك لدعم الشركة في توسيع شبكتها وخدماتها.

وأضافت التقارير أن شركة العربية للطيران، تمكنت كذلك من إضافة 26 وجهة جديدة لشبكة وجهاتها العالمية، ليصل إجمالي عدد الوجهات إلى 206، مع زيادة في السعة الاستيعابية بنسبة 26%، مقارنة بالعام السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة