3 مليارات دولار أرباح سيمنز في الربع الأول للعام المالي

أعلنت شركة سيمنز أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع في أعمالها الصناعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
3 مليارات دولار أرباح سيمنز في الربع الأول للعام المالي

أعلنت شركة سيمنز أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع في أعمالها الصناعية، ورفعت مبيعاتها للعام بأكمله وتوجيهات الأرباح، مدعومة ببداية قوية للسنة المالية 2023.

أبرز أرقام سيمنز في الربع الأول

أعلنت شركة بناء القطارات والبرامج الصناعية عن أرباح في أعمالها الصناعية بلغت 2.7 مليار يورو بما يعادل 2.90 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية حتى نهاية ديسمبر، متجاوزة التوقعات البالغة 2.50 مليار يورو في إجماع جمعته الشركة لتوقعات المحللين.

قال رولاند بوش، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة حققت أقوى بداية لها على الإطلاق في السنة المالية، بمساعدة من خلال العمل من خلال الطلبات المتراكمة الكبيرة.

مثل الشركات الصناعية الأخرى، شهدت شركة سيمنز ارتفاعاً كبيراً في الطلبات العام الماضي حيث قدم العملاء طلباتهم لتجنب اضطرابات سلسلة التوريد التي تسببها سلاسل اللوجيستيات المشوشة ونقص الأجزاء الرئيسية مثل رقائق أشباه الموصلات.

بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي، أضاف بوش «نمت عائداتنا بنسبة 8%، بالنسبة للصناعات الرقمية ونمت عائدات البنية التحتية الذكية بنسبة 15%، ولدينا عدد قياسي من الطلبات المتراكمة بلغ 102 مليار، كما جاءت الربحية قوية أيضاً، لذلك كانت لدينا الثقة لرفع التوجيه».

توقعات سيمنز لعام 2023

أعلنت شركة سيمنز قبل الإعلان عن النتائج، التي كان من المقرر نشرها يوم الخميس، أنها تتوقع الآن نمو إيرادات العام بأكمله بنسبة 7% إلى 10%. في السابق كانت تتوقع زيادة بنسبة 6% إلى 9%.

كما رفعت توجيهات الأرباح، قائلة إنها تتوقع أرباحاً أساسية للسهم بين 8.90 و9.40 يورو، بزيادة من 8.70 إلى 9.2 يورو التوجيه الذي قدمته في نوفمبر الماضي.

من المتوقع أن يأتي جزء كبير من الزيادة من الصناعات الرقمية، أعمال أتمتة المصانع في سيمنز. كما زادت البنية التحتية الذكية، التي تصنع منتجات لأتمتة المباني والتحكم فيها - من توجيه المبيعات وهامش الربح.

قانون خفض التضخم وتأثيره على سيمنز

وقال بوش أيضاً إن شركة سيمنز كانت «متفائلة تماماً» بشأن النمو في الصين بعد إعادة فتح البلاد، وأشاد بقانون خفض التضخم. وأضاف: «أن قانون خفض التضخم إيجابي، ونحن نراه إيجابياً، لأنه يدعم حقاً التكنولوجيا الخضراء، وهو ما يساعد كثيراً بالطبع».

ومن ناحيته، أشار رالف توماس، المدير المالي، إلى أن شركة سيمنز قامت «بتراكم مؤقت ومتعمد للمخزونات الهامة» لتمكينها من تلبية طلب العملاء في الأشهر المقبلة.

خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، قالت شركة سيمنز إن إيراداتها زادت بنسبة 8% لتصل إلى 18.1 مليار يورو، وهو ما يطابق التقديرات. بينما انخفض صافي ربح المساهمين إلى 1.48 مليار يورو تماشياً مع التوقعات.

يُنظر إلى نتائج شركة سيمنز، التي تُستخدم أجهزة الاستشعار والمكونات والبرامج الخاصة بها في المصانع وأنظمة النقل والمباني، على أنها مؤشرات على صحة الاقتصاد الصناعي الأوسع.

كما أعلن الشهر الماضي عن زيادة بنسبة 9.9% في المبيعات العضوية للربع الأول، ورفع توقعات نمو المبيعات.

وقالت شركة ABB السويسرية المنافسة الأسبوع الماضي إنها تتوقع أيضاً بداية قوية حتى عام 2023، مع نمو الإيرادات في نطاق النسبة المئوية المكون من رقمين في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة