إكسبو 2020 تطلق تطبيقاتها قبل ساعات من انطلاق الحدث العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
إكسبو 2020 تطلق تطبيقاتها قبل ساعات من انطلاق الحدث العالمي

أعلن "إكسبو 2020 دبي" عن إطلاق تطبيقين، وهما "تطبيق إكسبو 2020 الرسمي" و "تطبيق إكسبو 2020 للأعمال"، وذلك لضمان الاستفادة القصوى لجميع زائري معرض "إكسبو 2020 دبي" خلال فترة انعقاده، ابتداءً من 1 أكتوبر 2021، لمدة 182 يوما، حتى إلى 31 مارس 2022، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، والتي تشير التوقعات إلى وصولهم قرابة 25 مليون زائر، بمعدل 150 ألف زائر يوميا من مختلف الجنسيات، ومن داخل الدولة وخارجها.

تطبيق إكسبو 2020 الرسمي

يمكن لمستخدمي تطبيق إكسبو 2020، استخدامه في التخطيط لزياراتهم في المعرض، حيث يقترح التطبيق على المستخدمين النتائج الأكثر ملاءمة لاهتماماتهم لإنشاء جدول زيارة شخصي يضم الفعاليات التي يرغبون بحضورها والمعالم التي يريدون زيارتها في معرض "إكسبو 2020 دبي".

كما يتيح تطبيق إكسبو 2020 للمستخدمين إمكانية شراء التذاكر، والاختيار من أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات.

ويتمتع تطبيق إكسبو 2020 بإمكانية إدارة الحجوزات لنظام الطوابير الذكية، حيث يمكن للمستخدمين حجز مدة زمنية مناسبة لزيارة جناح من اختيارهم وتجنب الانتظار في الطوابير.

كما يوفر تطبيق إكسبو 2020 لزائري المعرض إمكانية استخدام خريطة تفاعلية لموقع إكسبو 2020 مدعومة بنظام المواقع العالمي "جي بي إس GPS"، وإرشادات مفصلة للوصول إلى جميع الأماكن في أنحاء معرض إكسبو 2020، بمساحته الضخمة والتي تقدر بنحو 5 مليون متر مربع.

إكسبو 2020 تطلق تطبيقاتها قبل ساعات من انطلاق الحدث العالمي

كما يتمتع تطبيق إكسبو  2020 بتوافر برنامج الدردشة التفاعلية "تشات بوت"، والذي يتيح معلومات لتسهيل زيارة المعرض للزائرين، وضمان استمتاعهم، بما في ذلك تفاصيل عن مواعيد العمل، وخيارات المواقف المتاحة، وطريقة الوصول إلى معرض "إكسبو 2020 دبي" باستخدام خيارات النقل العام المختلفة التي توفرها مدينة دبي.

تم تطوير التطبيق بالتعاون مع أكسنتشر، شريك الخدمات الرقمية الرسمي لإكسبو 2020، ومتاح للتنزيل عبر متاجر التطبيقات "آب ستور"و"غوغل بلاي"، حيث يمكن لمستخدمي تطبيق إكسبو 2020 إنشاء حساب في التطبيق، أو ربط حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

فاد الرئيس التنفيذي للتقنية "إكسبو 2020 دبي" محمد الهاشمي: تطبيق إكسبو 2020 يتيح لمستخدميه الوصول إلى كل ما يوفره الحدث الدولي إكسبو 2020 دبي أياً كانت اهتماماتهم، على سبيل المثال، اعتلاء حديقة الثريّا، التي ترتفع 55 متراً عن سطح الأرض، أو الاستمتاع بأجواء احتفالية في مهرجانات إيقاعات إكسبو الموسيقية الشهرية، التي تقدم نخبة عالمية من النجوم، أو التمتع بشلالات إكسبو المبهرة.

 كما أفاد المدير التنفيذي الأول لشراكة "أكسنتشر" مع "إكسبو 2020 دبي" غيرادو كانتا، أن تطوير القنوات الرقمية الموجهة لجمهور معرض إكسبو 2020 دبي، والتي ساهمت فيه كلا من أكسنتشر بالتعاون مع اتصالات ديجيتال بما في ذلك تطبيق إكسبو 2020 الرسمي، وخدمة المساعدة الافتراضية والموقع الإلكتروني، يتيح لهذا الحدث العالمي أن تصل قصته إلى الملايين في جميع أنحاء العالم.

تطبيق إكسبو 2020 للأعمال

تطبيق إكسبو 2020 للأعمال يتيح لمستخدميه التعرّف إلى مستخدمين آخرين ضمن مجتمع الأعمال ممن تجمعهم بهم اهتمامات وأهداف مشتركة، ويهدف بذلك إلى تسهيل التفاعل الهادف بين الشركات، وكذلك بين الشركات والحكومات، وأيضا ما بين الحكومات، على مستوى المناطق الجغرافية والقطاعات.

ويقترح تطبيق الأعمال، النتائج المحتملة الأكثر ملاءمة وتطابقا للمستخدمين بناء على ملفاتهم الشخصية، وخبراتهم، وأهدافهم، وأنماطهم التفاعلية، ويضمن بذلك أن يحقق كل زائر أهداف أعماله.

ويتيح تطبيق إكسبو 2020 للأعمال، للزائرين إمكانية إنشاء ملفاتهم الشخصية، التي تلقي الضوء على معلومات وبيانات التواصل الرئيسية، واختيار عوامل للفرز والتصفية، والبحث عن شركاء محتملين ممن تتطابق ملفاتهم الشخصية معهم. بعدها يمكنهم البدء بالتفاعل مع مستخدمين ومؤسسات وجهات تجمعهم بهم اهتمامات مشتركة، والدردشة معهم، وترتيب اجتماعات في ما بينهم، من أجل بناء علاقات عمل في فترة انعقاد معرض إكسبو دبي 2020، وكذلك بعد اختتام فعالياته.

يمكن تنزيل تطبيق إكسبو 2020 للأعمال مجاناً، عبر متاجر التطبيقات "ويب آب"، "آب ستور" و"غوغل بلاي"، لكن يُفرض رسم تسجيل رمزي لاستخدام الخصائص المتميزة للتطبيق، مثل تطوير شبكات العلاقات، والتواصل، والدردشة، وترتيب الاجتماعات. ويتاح لحاملي التذكرة المتميزة الاستخدام المجاني للخصائص المتميزة لتطبيق إكسبو 2020 للأعمال، إلى جانب مجموعة من الخدمات الإضافية.

إكسبو 2020 تطلق تطبيقاتها قبل ساعات من انطلاق الحدث العالمي

معالج غلوفوكس

بالإضافة إلى هذين التطبيقين الرئيسيين ، يمكن لعشاق اللياقة البدنية من زائري معرض إكسبو 2020 استخدام معالج غلوفوكسGlofox  المتوفر عبر متجرَي "آب ستور" و"غوغل بلاي" لمراقبة صحتهم والاستفادة من جميع الأنشطة الرياضية والمتعلقة بالصحة، إذ يوفر مركز الرياضة واللياقة البدنية في إكسبو 2020، مجموعة مختارة من الأعمار والقدرات البدنية ، ويسمح غلوفوكس للمستخدمين بالتفاعل مع الجداول الزمنية والخدمات ودروس الكتب والأعضاء والمدربين الآخرين.

جدير بالكر أنه عند تنزيل تطبيق غلوفوكس، يتعين البحث عن "إكسبو 2020: مركز الرياضة واللياقة البدنية"، قبل تسجيل الدخول والاشتراك في الجلسات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة