سباق إكسبو 2020 دبي للجري يستعد للانطلاق بمشاركة 15 ألف شخص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
سباق إكسبو 2020 دبي للجري يستعد للانطلاق بمشاركة 15 ألف شخص

تنتظر دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق سباق إكسبو 2020 دبي يوم السبت المقبل وذلك داخل أروقة المعرض الدولي الذي شهد العديد من الفعاليات المميزة خلال الفترة الماضية.

ويشارك في سباق إكسبو 2020 دبي أكثر من 15 ألف مشارك في الفئات المختلفة للسباق والتي تتنوع ما بين 3 و5 و10 كيلومترات.

ويستمر باب التسجيل في سباق إكسبو 2020 دبي لفئة 10 كيلومترات حتى منتصف الليل والذي يعلن عن بداية يوم الأربعاء.

ويعتبر سباق إكسبو 2020 دبي للجري من أهم الأحداث المجتمعية الذي تم تنظيمه خلال فترة إكسبو 2020 إلى جانب السباقات الأسبوعية التي تقام صباح كل يوم سبت كذلك.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الفعاليات الرياضية التي تقام في دبي، ومنها منافسات النسخة الثالثة عشرة من بطولة فزاع الدولية لأصحاب الهمم لألعاب القوى دبي 2022 التي تقام برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي في نادي دبي لأصحاب الهمم.

ويشارك في النسخة الثالثة عشرة من بطولة فزاع الدولية لأصحاب الهمم لألعاب القوى دبي 200، 500 لاعب ولاعبة من 43 دولة الذين يتنافسون للتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

كما يشهد استاد سوق دبي الحرة للتنس اختتام منافسات بطولة التنس الأرضي ضمن فعاليات النسخة الثانية من "ألعاب مدارس دبي" والتي تعتبر الدورة الرياضية الأكبر من نوعها للمدارس الخاصة في دبي.

فيما تقام 6 سباقات مختلفة للجري في مجموعة متنوعة من مناطق دبي، إذ ينطلق سباق سكيتشرز للجري في أكاديمية شرطة دبي بمنطقة الصفوح.

كما ينظم سباق إكسبو 2020 للجري لمسافة 3 كيلو متر، وكذلك سباق الجالية الهندية للجري لعام 2022 يوم الأحد المقبل على طريق شاطئ الممزر.

فيما تنطلق مسيرة المشي من أجل التهاب المفاصل من بوابة 2 في حديقة خور دبي، بينما سباق ينطلق سباق كيو 1 للجري في مضمار ميدان.

بينما يدشن سباق سبينس للجري العائلي في منطقتي سيدر فيلا بواحة السيليكون وكذلك منطقة ند الشبا.

وتشهد دبي العديد من الفعاليات الأخرى المختلفة مثل تنظيم بطولة لصيد الأسماك بقوارب الكاياك وذلك في ميناء دبي هاربور، أما بطولة دبي كايت سيرف فستنظم في جزيرة ديرة.

وتحتضن دبي أيضاً بطولة كروس فيت وبطولة الترايلثون في منطقة الشبا تحت تنظيم نادي ماكس آند إيجل، فيما يقام سباق كراتيريوم أوكيلي للدراجات الهوائية في سوق المرفأ بجزيرة ديرة.