واتسآب سيتيح قريباً إخفاء مؤشر الحالة من جهات اتصال معينة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
واتسآب سيتيح قريباً إخفاء مؤشر الحالة من جهات اتصال معينة

يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهر واتسآب على إضافة ميزة جديدة مهمة، والتي ستمكن المستخدمين من إخفاء مؤشر الحالة من جهات اتصال معينة لديهم.

خاصية جديدة من واتسآب لإخفاء مؤشر الحالة من جهات اتصال معينة

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق واتسآب يحتوي على عدة مزايا تخص حالة المستخدم، والتي تمنح جهات الاتصال الخاصة به من معرفة مدى نشاطه وعدد مرات استخدامه التطبيق وغيرها.

كما أن مؤشر حالة الاتصال بشبكة الإنترنت في واتسآب يمنح إشارات لجهات الاتصال توضح لهم عدد مرات استخدام تطبيق المراسلة الفورية، وكذلك العلامات التي تظهر إلى جوار الرسائل.

ولأن الكثير من المستخدمين يرغبون في تقييد بعض هذه المعلومات الخاصة بمؤشر الحالة على واتسآب، لأسباب أو لأخرى، فإن تطبيق الدردشة الأشهر سيوفر قريباً مستويات مختلفة من الخيارات حول مقدار المعلومات التي يرغبون في مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بهم أم لا.

وأوضحت التقارير أنه في الوقت الحالي، فحتى يتمكن المستخدم من تعديل المعلومات المرتبطة بميزة آخر ظهور أو Last Seen الخاصة به، فهناك خيارات محدودة، وهي: السماح للجميع برؤية ذلك، السماح لجهات الاتصال الخاصة به فقط برؤيتها، أو عدم السماح لأي حد برؤيتها.

وأشارت إلى أن واتسآب يختبر الآن خيارات إضافية في هذه الخاصية، والتي تسمح للمستخدمين بمنع جهات اتصال معينة من رؤية حالة Last Seen الخاصة بهم.

وقال بعض خبراء التقنيات إن هذه الميزة الجديدة متاحة حالياً في بعض الإصدارات التجريبية من واتسآب، على نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، حيث يمكن الوصول إليها من خلال التوجه إلى قسم "الإعدادات"، ثم الانتقال إلى "الحساب"، ثم "الخصوصية".

وبعد ذلك، يتم الضغط على "آخر ظهور"، ثم اختيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء"، ثم تحديد جهات الاتصال التي ترغب في منعها من رؤية هذه المعلومات.

وتتوقع التقارير أن يتيح تطبيق واتسآب هذه الخاصية لكل المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مع احتمالية أن يقوم التطبيق بتوفير خاصية مشابهة لصور الملف الشخصي، والتي ستتيح للمستخدم منع جهات اتصال معينة من رؤية صورته على واتسآب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة