إضافة مؤشرات جديدة مهمة إلى منصة بيانات السعودية

وزارة الاقتصاد والتخطيط تحدث منصة بيانات السعودية بمؤشرات اقتصادية جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
إضافة مؤشرات جديدة مهمة إلى منصة بيانات السعودية

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، عن إضافة مجموعة جديدة من المؤشرات الاقتصادية، إلى منصة بيانات السعودية.

وزارة الاقتصاد والتخطيط تحدث منصة بيانات السعودية بمؤشرات اقتصادية جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منصة بيانات السعودية تعتبر مصدراً رئيسياً يجمع ويرصد أحدث البيانات الاقتصادية والاجتماعية، من مصادر موثوقة، وتقدمها بشكل مفهوم وتفاعلي، حتى يسهل على المستخدمين فهم المشهد الاقتصادي في المملكة.

وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار جهود وزارة الاقتصاد والتخطيط، في تطوير منصة بيانات السعودية، التي تم إطلاقها بهدف أن تكون المرجعية الرئيسية للبيانات الاجتماعية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية.

ولفتت التقارير إلى أنه من بين المؤشرات الجديدة التي تم إضافتها مؤخراً، مؤشرات محلية تشمل الرقم القياسي لأسعار الجملة والمستهلك، ومؤشر مديري المشتريات، بالإضافة إلى إحصائيات نقدية، مثل عرض النقود، أسعار الإقراض، الإقراض للقطاع العام والخاص، الودائع البنكية، والائتمانات المصرفية.

ونوهت إلى أن المؤشرات الجديدة شملت تغطية للقطاع الخارجي والتجارة الدولية، بما في ذلك: ميزان الحساب الجاري، ميزان الحساب المالي، ميزان الحساب الرأسمالي، وتحويلات العاملين.

وأضافت التقارير أن وزارة الاقتصاد والتخطيط، تهدف من خلال هذه المنصة، للتكامل مع الجهات الحكومية الأخرى، وتسهيل الوصول إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك زيادة شفافية المعلومات المتعلقة بالاقتصاد الوطني، مما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة