تقدم سعودي في المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق

السعودية الرابعة بين دول مجموعة الـ 20 في المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
تقدم سعودي في المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق

أفادت وسائل إعلام محلية أن المملكة العربية السعودية، قد صعدت إلى مرتبة رفيعة في مجال جودة البنية التحتية للطرق، وذلك وفقاً لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2023.

السعودية الرابعة بين دول مجموعة الـ 20 في المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للطرق

حيث كشف التقرير عن تقدم واضح لمؤشر جودة البنية التحتية للطرق في المملكة، والذي وصل العام الماضي إلى مستوى 5.7، وهو ما جعلها تحتل المركز الرابع عالمياً ضمن دول مجموعة العشرين G20.

وقالت تقارير محلية إن هذه النتائج الإيجابية، تعد نتيجة مباشرة للتحسينات والتقدم الذي شهدته مختلف جوانب منظومة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، الذي قال إن هذا التقدم يعكس الدعم الكبير الذي تلقته هذه القطاعات من القيادة الرشيدة.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود، وتحفيز الأداء، من أجل ضمان استمرارية تحقيق التفوق العالمي في ترابط شبكة الطرق.

كما نقلت التقارير تصريحات للمهندس بدر بن عبدالله الدلامي، الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق في المملكة، الذي أوضح أن القطاع شهد حراكاً كبيراً وحيوياً خلال عام 2023.

وأشار إلى دور الهيئة في تحقيق هذا الإنجاز، والتي وتمثلت في تنفيذ مشروعات ومبادرات حيوية، واستخدام أساليب جديدة في أعمال الصيانة، إضافة إلى تعزيز وسائل السلامة، وتوسيع استخدام التقنيات المتقدمة.

وبينت الهيئة العامة للطرق في السعودية، أن مؤشر جودة البنية التحتية للطرق، قد ارتفع من 5.2 إلى 5.7، بنسبة نمو تجاوزت 10%.

وأكدت أنها تعمل على رفع مستوى السلامة والجودة في شبكة الطرق، إلى جانب سعيها لتحقيق أهداف إستراتيجيتها، بالتوازي مع معايير عالية من الكفاءة والاستدامة.

وأردفت التقارير إن هذه الزيادة تعد هي الأعلى بين دول مجموعة العشرين، وهو ما يعكس التطور السريع والاستثنائي الذي يشهده هذا القطاع في المملكة.

وأضافت أن التقرير العالمي لجودة البنية التحتية للطرق، يعتبر مؤشراً حيوياً يعكس جودة شبكات الطرق وسلامة المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة