إنعام الجريتلي عن سبب غيابها: الأدوار للسن الكبير محدودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
إنعام الجريتلي عن سبب غيابها: الأدوار للسن الكبير محدودة

أجرت الفنانة إنعام الجريتلي حوارًا مع القاهرة 24 وكشفت عن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، وأكدت أنها صورت مسلسلًا ولكنه لم يعرض ولا تعرف أسباب التأجيل.

وعن سبب قلة أعمالها الفنية وابتعادها مؤخرًا عن التمثيل أوضحت أن السن الكبير عامل مهم في الأدوار المقدمة، فالأدوار تكون محدودة.

وقالت: "أنا عملت مسلسل اسمه بين السطور ولكن للأسف منزلش ومعرفش إيه أسبابه"، وعن سبب ابتعادها عن الفن قالت: "الحركة الفنية في مصر مش كويسة نتيجة الاقتصاد وأزمة الحرب وأحداث غزة، والأدوار بالنسبة للسن الكبير بتبقى محدودة إلى حد ما، وكويس إننا بنعيش وننطلق وبنتابع الحركة الفنية القليلة جدًا".

وقد تحدثت الفنانة إنعام الجريتلي عن سبب غيابها عن السينما قالت: "أنا في الأساس مخرجة، ويمكن الزملاء مفكرين إني مشغولة بالإخراج علشان كده مبيجيليش أدوار في السينما".

وقد أوضحت الفنان إنعام الجريتلي أنها تتمنى أن تناقش القضايا التي تتعلق بالشباب في عملها الفني القادم، وقالت: "بتمنى أناقش القضايا المتعلقة بالشباب واستعجالهم على الحياة، ونتيجة القرارات المتهورة وإزاي نحلها، ونبين للشباب إنه لازم تجتهد علشان تلاقي اللي أنت عايزة".

اقرأ أيضًا: بعد اختفاء 20 عاماً.. ابن سعيد صالح في "آمال وأقدار" يعود للفن

نبذة عن الفنانة إنعام الجريتلي

تحل اليوم 6 نوفمبر عيد ميلاد الفنانة المصرية إنعام الجريتلي الـ79، فقد ولدت في عام 1944 ودرست في معهد الفنون المسرحية عام 1966، وقد اشتهرت بتقديم العديد من الأعمال الفنية، أشهرها مسلسل "راجل و6 ستات" الذي قدمته في كل مواسمه وحققت نجاحًا كبيرًا فيه.

تعود أصول الفنانة الإنعام الجريتلي إلى عائلة شركسية، وهي شقيقة الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، وشقيقتها الكبرى هي الفنانة آمال الجريتلي التي قدمت أدوارًا بارزة في المسرحة القومية ولم تستمر في التمثيل.

شاركت الفنانة إنعام في 22 عملًا بين الدراما والمسرح، ومن أبرز أعمالها في السينما والتلفزيوني "لحظات خو"، و"محمد رسول الله"، و"أحوال شخصية"، و"القضاء في الإسلام"، و"البحر بيضحك ليه"، و"ابن تيمية"، وآخر عمل درامي شاركت فيه كان مسلسل "نسل الأغراب" عام 2021.

كانت البداية الفنية للفنانة إنعام الجريتلي في فيلم "مأساة إنسان" عام 1966، وقد شاركت في أعمال فنية مع كبار نجوم الفن منهم عماد حمدي وأحمد رمزي وشكري سرحان وفريد شوقي ويوسف شعبان.

حققت الفنانة إنعام شهرتها الأكبر من خلال المسلسلات الكوميدية وأشهرها مسلسل "راجل وست ستات" مع الفنانة أشرف عبد الباقي التي قدمت فيه دور والدته وقد حقق لها هذا المسلسل شهرة بين جيل الشباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة