إيقاف برنامج "مقالب" في الجزائر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
إيقاف برنامج "مقالب" في الجزائر

ألزمت سلطات السمع البصري في الجزائر، قناة "نو ميديا" في بلادها ـ المنتجة لبرنامج يحمل اسم "أنا وراجلي" الذي يعرض بطريقة المقالب خلال شهر رمضان ـ بإيقاف عرضه و عدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج.

ومن جانبها أصدرت قناة نو ميديا الجزائرية بيانًا اعتذرت عن محتوى برنامج أنا وراجلي الذي بثته على طريقة المقالب، مشيرة إلى أن اتخذت قرارًا بسحب البرنامج من الخريطة الرمضانية.

فكرة برنامج أنا وراجلي

وتقوم فكرة برنامج أنا وراجلي على إخبار رجلاً أنه فاز بهدية تجعله يتزوج من امرأة جميلة ثرية وتمتلك مسكنًا وسيارة وعليه التعرف عليها لحين تجهيزهم كل أمور الزفاف ثم في النهاية يتضح أن الأمر خدعة ضمن برنامج "مقالب".

وهو الأمر الذي أغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية بث حلقاته يوم الجمعة حتى جاءت حلقة يوم أمس الأحد التي كان ضحيتها رجلاً فقيرًا سعد للأمر في البداية قبل أن يكتشف أن الأمر خدعة لتعلوا الأصوات التي تُطالب بإيقاف البرنامج.

وبدورها أنذرت سلطة الضبط السمعي البصري في الجزائر، عقب حلقة يوم أمس الأحد، القناة، داعية إياها بعدم تكرار مثل هذه الأنواع من البرامج والالتزام الفوري بذلك:"نتحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى في حالة تمادي القناة في ذلك لأن الأمر به مساس بقواعد المهنة وأخلاقياتها وإخلال بمبادئ وقواعد النظام العام، ومساس بالحياة الخاصّة وشرف وسمعة الأشخاص".

ومن جانبهم أوضح مسؤولو قناة "نوميديا" خلال اعتذارهم أن ماظهر في حلقات البرنامج "خطأ معزول وسوء تقدير لا يعكس تمامًا حرص القناة على خدمة العائلة والأسرة الجزائرية وتقديم محتوى يتماشى ومقدسات المجتمع الجزائري في شهر رمضان".