إيقاف لاعب تنس مصري مدى الحياة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
إيقاف لاعب تنس مصري مدى الحياة

أعلنت وحدة النزاهة في كرة التنس، إيقاف اللاعب المصري يوسف حسام بعد تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات خلال الفترة من 2015 حتى 2019.

ويأتي ذلك بعدما أوقفت وحدة النزاهة في كرة التنس اللاعب يوسف حسام ـ صاحب الـ 21 عاماً ـ في مايو الماضي بصورة مؤقتة على خلفية اتهامه بتهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات أدت لإيقافه مدى الحياة.

وأشار البيان الصادر عن وحدة نزاهة كرة التنس، إلى أن اللاعب المصري يوسف حسام قام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق متعلقة بمراهنات فاسدة على المستوى الدنيا في عالم كرة التنس.

يوسف حسام ـ الذي يحتل المركز الـ 810 في تصنيف لاعبي كرة التنس ـ أوضح البيان أن إيقافه يتعلق بـ 21 خرقًا ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها 8 حالات بالتلاعب بنتائج المباريات، 6 حالات حيث قام بتسهيل عملية المراهنات ثم بالطلب من لاعبين اثنين عدم بذل أفضل الجهود.

اللاعب المصري ـ الذي يُعد المركز الـ 291 عالميًا أفضل مركز وصل له وكان عام2017 ـ أصبح مستبعدًا بصورة مستمرة عن المشاركة أو حضور أي حدث في كرة المضرب بإشراف السلطات المسؤولة عن لعبة التنس.


يُذكر أن كريم حسام شقيق اللاعب يوسف كان سبق وتم إيقافه أيضاً مدى الحياة بعدما وُجهت إليه 16 تهمة فساد عام 2018 في مجال التنس أيضًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة