إيقاف خدمة قوقل باي اعتباراً من يونيو المقبل

لتبسيط التجربة الرقمية: شركة قوقل تغلق خدمة قوقل باي وتستبدلها بقوقل واليت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
إيقاف خدمة قوقل باي اعتباراً من يونيو المقبل

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً، بشكل رسمي، عن عزمها إغلاق خدمتها للمدفوعات الرقمية، المعروفة باسم قوقل باي، وذلك اعتباراً من يوم 4 يونيو المقبل.

لتبسيط التجربة الرقمية: شركة قوقل تغلق خدمة قوقل باي وتستبدلها بقوقل واليت

وقالت قوقل في في بيان رسمي تناقلته عنها تقارير تقنية، إن خدمة قوقل باي سوف تتوقف عن العمل تماماً في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان، وذلك بحلول الموعد المحدد.

وأوضحت التقارير أنه تم استبدال خدمة قوقل باي بخدمة قوقل واليت، مشيرة إلى أن هذا التغيير تم تنفيذه في معظم دول العالم.

وأشارت إلى أنه مع ذلك، فقد استمرت خدمة قوقل باي في العمل في بعض البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، حتى الآن.

وبررت قوقل قرار إيقاف هذه الخدمة، بأنه بسبب رغبتها في تبسيط تجربة الدفع الرقمي لمستخدميها، موضحة أن خدمة قوقل واليت سوف تحل محل قوقل باي.

وأكدت الشركة الأمريكية أن خدمة قوقل واليت، تضم عدداً متزايداً من المستخدمين، بنسبة تقريبية تصل إلى 5 أضعاف في 180 دولة، مقارنة بخدمة قوقل باي.

وبينت التقارير أن خدمة قوقل واليت تتيح للمستخدمين المزيد من المزايا بخلاف الدفع الرقمي، حيث يمكنهم تخزين بطاقات النقل ومعرفات الدولة، وكذلك رخص القيادة ومفاتيح السيارة الافتراضية، وغيرها.

وأردفت إن هذه الخدمة توفر تجربة أوسع وأكثر شمولاً للمستخدمين، للتعامل مع مجموعة متنوعة من العمليات الرقمية بسهولة وأمان.

وأضافت التقارير أن هذه الخطوة تمثل جزء من استراتيجية شركة قوقل المستمرة، في تحسين وتطوير خدماتها، لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل، وتوفير تجارب أكثر سلاسة وفاعلية في العالم الرقمي المتطور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة