حارس ريال مدريد يكشف طريقة إيقاف هالاند

انتهت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
حارس ريال مدريد يكشف طريقة إيقاف هالاند

قال تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، إن فريقه نجح في إيقاف خطورة إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانتهت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز فينيسيوس جونيور هدف ريال مدريد في الشوط الأول، وتعادل كيفين دي بروين لفريق مانشستر سيتي في الشوط الثاني.

وأضاف تيبو كورتوا، في تصريحات تلفزيونية: "لكي تنجح في الدفاع ضد هالاند يجب عدم إعطاؤه مساحة كافية للجري والحركة داخل منطقة الجزاء، وهذا ما حاولنا القيام به خلال مواجهة مانشستر سيتي".

وتابع حارس مرمى ريال مدريد: "حاولنا تجنب إعطاء مساحات كافية للعب إلى هالاند حتى لا يسبب أزمة لخط دفاع الريال، وهذا ما دفع فريق مانشستر سيتي للجوء إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء وأدى ذلك لتراجع دفاع الريال".

وقال تيبو كورتوا: "التعادل يعتبر نتيجة جيدة أمام فريق قوي مثل مانشستر سيتي، وفي مباراة الأسبوع المقبل سنلعب على كل الاحتمالات لأنها ستكون مباراة نهائية".

وتابع حارس مرمى الريال: "ريال مدريد يعرف كيف يفوز بالنهائيات ولدينا القدرة على التعامل مع الأمر بشكل جيد من الناحية الذهنية".

وأكد تيبو كورتوا أن طريقة لعب فريق مانشستر سيتي تعتمد على الاستحواذ، كما أن تواجد إيرلينج هالاند يجعلهم يلعبون بشكل مباشر أكثر على المرمى، لذا تراجع فريق ريال مدريد من أجل عدم منحهم مساحات كافية لنقل الكرة".

وتابع حارس مرمى الريال: "يحدث أحيانا أن تفقد التحكم في مجريات المباراة لكن الأهم هو النتيجة النهائية للقاء، والدفاع الجيد يحمي الفريق من استقبال الأهداف ويمنحه فرصة الفوز".

وأقيمت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، ومن المقرر إقامة مباراة العودة على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر الإنجليزية يوم 17 مايو الجاري.

ويسعى ريال مدريد لتكرار فوزه على مانشستر سيتي كما حدث في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تفوق الريال على السيتي وأكمل طريقه حتى المباراة النهائية التي فاز فيها على فريق ليفربول الإنجليزي وتوج باللقب.

وتقام اليوم الأربعاء مباراة الدور نصف النهائي الآخر لدوري أبطال أوروبا بين فريقي إيه سي ميلان وإنتر ميلان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة