MWC 2017: حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
MWC 2017: حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

على مدى الأعوام القليلة الماضية قامت سوني بعرض عدد من أجهزتها ومنتجاتها التجريبية المصممة للمنازل، ولكنها لم تعلن عن أي منهم في وقت سابق، ولكنها وللمرة الأولى ومن خلال مؤتمر MWC 2017 في برشلونة، تعلن عن أول منتج فعلي صالح للمستهلكين من هذه الأجهزة. دعونا إذا نتعرف على الجهاز السحري Xperia Touch من سوني.

جهاز Xperia Touch  الجديد من سوني

شاهد أيضاً: سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بخواص رائدة

يبدو جهاز Xperia Touch الجديد من سوني كأي جهاز مسلاط عادي "بروجيكتور" ولكنه بتصميم مبتكر بعض الشئ، ولكن الحقيقة عكس ذلك بكل تأكيد، فهذا الجهاز الجديد من سوني قادر على تحويل أي سطح إلى شاشة قابلة للمس، كما تزعم سوني أنه سيعمل كجهاز محوري تعتمد عليه الأسر التي ترغب في إضافة بعض الرقمنة إلى منازلها.

جهاز Xperia Touch الجديد من سوني

يعمل جهاز Xperia Touch من سوني بنظام تشغيل أندرويد، وقد أضافت الشركة واجهة المستخدم الخاصة بها لتفعيل العديد من الخصائص التي يحظى بها الجهاز، حيث يمكن للجهاز أن يعرض عدد كبير من المعلومات في مكان واحد، فيمكنه عرض التقويم والأحداث المحددة مسبقاً، كما يمكن من خلاله ترك رسائل فيديو لمستخدمين بأعينهم، بالإضافة إلى الكثير من الخصائص التي يحظى بها هذا النظام.

اقرأ أيضاً: نوكيا 3310 يعود إلى الحياة من برشلونة

بالإضافة لكل هذا يمكن استخدام Xperia Touch كأي جهاز لوحي آخر، حيث يمكن تصفح الإنترنت، مشاهدة مقاطع الفيديو والصور، وتحميل الألعاب والتطبيقات من متجر جوجل بلاي ستور. كما يمكن استخدام الجهاز كجهاز تحكم عن بعد لأجهزة بلاي ستيشن 4.

جهاز Xperia Touch الجديد من سوني

وعن طريقة عمل Xperia Touch فقد استعانت سوني بتقنيتها لأجهزة العرض SXRD، والقادرة على استشعار حركة يد المستخدم عبر بعض مستشعرات الآشعة تحت الحمراء وكاميرا عادية قادرة على التقاط الصور بمعدل 60 إطار في الثانية.

وقد أعلنت سوني أن الجهاز سيطرح في السوق الأوروبية خلال فصل الربيع القادم، وأعلنت أن السعر المتوقع سيكون 1583 دولار أمريكي.