اتهامات لمارك زوكربيرغ بمحاولة استعمار جزيرة أمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 17 فبراير 2022
اتهامات لمارك زوكربيرغ بمحاولة استعمار جزيرة أمريكية

قرر مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وأحد أغنى رجال العالم في عام 2021 إضافة جزيرة فاخرة إلى ممتلكاته الهائلة.

وكشفت تقارير أمريكية أن مارك زوكربيرغ اشترى 110 أفدنة في جزيرة كاواي التابعة لهاواي وذلك بتكلفة تتجاوز 17 مليون دولار أمريكي.

وباتت الأرض الزراعية الجديدة التي اشتراها مارك زوكربيرغ ضمن حوالي 1300 فدان في الجزيرة بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار تقريباً.

واشتملت الأرض الجديدة التي انضمت إلى ممتلكات زوكربيرغ إلى مزرعة سكر وخزان يطلق عليه اسم "كا لوكو" والذي انهار في عام 2006 بسبب فيضان ضرب المنطقة.

وقرر مارك زوكربيرغ أن يختتم عام 2021 بشراء هذه المساحة الضخمة من الأرض بعد أن سبق واشترى من قبل حوالي 60 فداناً في الجزيرة ذاتها.

وأصبح مارك يمتلك شاطئاً عاماً في الجزيرة بالإضافة لمزرعة ماشية بقيمة إجمالية تصل إلى 53 مليون دولار.

اتهامات لمارك زوكربيرغ بمحاولة استعمار الجزيرة

وبسبب توسع مارك زوكربيرغ في شراء الأراضي في هذه الجزيرة، وجهت له بعض الاتهامات بأنه يحاول "استعمار" الجزيرة من خلال عمليات الشراء الضخمة للأراضي هناك.

ويعمل مارك زوكربيرغ على شراء أراضي ضخمة تلو الأخرى في الجزيرة منذ أن بدأ العيش فيها منذ حوالي 7 سنوات.

وزاد مارك زوكربيرغ من سخط سكان الجزيرة بسبب السور الضخم الذي بناه حول ممتلكاته والذي يصل ارتفاعه إلى 6 أقدام وهو الأمر الذي جعل البعض يصفه بالعجرفة والغرور والرغبة في الانطواء والاختفاء عن أعين الجميع من جيرانه الموجودين في الجزيرة.

مارك زوكربيرغ رابع أغنى رجل في العالم بـ2021 

الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرغ هو رابع أغنى رجال العالم في 2021 في ظل الأرباح الطائلة التي يجنيها مؤسس شركة "فيسبوك" ومالك كذلك تطبيقات إنستجرام وواتساب وغيرها.

واستطاع مارك زوكربيرغ أن يحتل المركز الرابع بين قائمة أغنى رجال العالم بثروة وصلت قيمتها إلى 135.2 مليار دولار أمريكي.

ولا يسبق زوكربيرغ في قائمة أغنى رجال العالم سوى كل من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، وجيف بيزون مؤسس أمازون، وكذلك برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة شركة  "LVMH" التي تقدم العديد من المنتجات الفاخرة. 

وبرغم احتلال مارك زوكربيرغ المركز الرابع في قائمة أغنى رجال العالم ولكن عام 2021 لم يكن سهلاً أو يسيراً على مؤسس فيسبوك الذي واجه الكثير من الصعوبات. 

مارك زوكربيرغ يغير اسم شركة فيسبوك في 2021 

أعلن رئيس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الخميس 28 أكتوبر عن تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي ليُصبح اسمها "ميتا". يأتي تغيير اسم شركة فيسبوك في وقت تكافح خلاله الشركة لمواجهة انتقادات من مشرعين وجهات تنظيمية بشأن قوتها السوقية وقراراتها الرقمية والرقابة على الانتهاكات على منصتها. وقد تم الإعلان عن أن تغيير الاسم قد حدث ليعكس بشكل أفضل كل نشاطات الشركة، وأن اسم الشبكات المختلفة التي تضمها الشركة الأم سيبقى هو نفسه.

وفقاً لإعلان زوكربيرغ ستحتفظ شبكة فيسبوك وتطبيق إنستغرام وخدمة واتساب بأسمائها دون تغيير. يعني اسم "ميتا" الذي تم اختياره باللغة اليونانية القديمة "ما بعد" ليُشير إلى أن "ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها".

كشف زوكربيرغ خلال مؤتمر للمطورين عن تغيير اسم الشركة قائلاً: " يُشرفني أن أعلن عن أنه بدءاً من اليوم سيكون اسم شركتنا ميتا. رسالتنا تبقى هي نفسها وهي جمع الناس، فيما تطبيقاتنا وعلاماتنا التجارية لن تتغير"..

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة