مارك زوكربيرغ يعطي اسماً جديداً لموظفي "فيسبوك"

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
مارك زوكربيرغ يعطي اسماً جديداً لموظفي "فيسبوك"

أعطى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، الموظفين بالشركة اسماً جديداً، فقد أخبر زوكربيرغ موظفيه أنه سيُشار إليهم الآن باسم "Metamates" بعد أن أعادت الشركة تسمية نفسها من "فيسبوك" إلى "Meta" العام الماضي.

أعلن زوكربيرغ عن هذا التغيير في اجتماع افتراضي مع الموظفين، أول أمس الثلاثاء، ونشر لاحقاً منشوراً على "فيسبوك" ذكر المصطلح أيضاً.

خلال المنشور، كتب زوكربيرغ: "إن Meta وMetamates وMe يدور حول أن نكون مشرفين جيدين على شركتنا ورسالتنا. يتعلق الأمر بشعورنا بالمسؤولية تجاه نجاحنا الجماعي وتجاه بعضنا البعض كأعضاء في الفريق. ويتعلق الأمر بالعناية بشركتنا وبعضنا البعض".

يُذكر أنه سابقاً كان يُشار إلى موظفي "فيسبوك" سابقاً باسم Facebookers، خلال تصريحات إعلامية قال أندرو بوسورث، المدير التنفيذي لشركة Meta، إن مصطلح "Metamates" صاغه العالم دوغلاس هوفستاتر "بعد أن أرسل أحد الموظفين بريداً إلكترونياً له للحصول على أفكار بعد تغيير علامتنا التجارية".

خلال اجتماعه الافتراضي مع الموظفين، كشف زوكربيرغ أيضاً أن شعار فيسبوك "Move Fast" سيصبح "Move Fast Together"، بينما "Be Bold" ستصبح "Build Awesome Things" و"Be Open" ستصبح "Live In The Future".

كما ستتم إعادة تسمية "News Feed" على "فيسبوك" لتُصبح "Feed"، صرح متحدث باسم الشركة أن التغيير "سيعكس بشكل أفضل المحتوى المتنوع الذي يراه الأشخاص في خلاصاتهم".

تحول شركة فيسبوك إلى ميتا

يُذكر أن مارك زوكربيرغ كان قد أعلن سابقاً عن أن الشركة ستغير اسم الشركة الأم للوسائط الاجتماعية إلى ميتا، وسوف تضم تحت مظلتها التطبيقات الاجتماعية التابعة لها.

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في عرض تقديمي في مؤتمر Connect على فيسبوك، أن "ميتافيرس Metaverse"، هو الاسم الجديد، وقدم زوكربيرغ شعار الشركة الجديد، مؤكداً أن أسماء التطبيقات الاجتماعية في المجموعة ستبقى دون تغيير.

كما أوضح زوكربيرغ أن كلمة "ميتا" تأتى من الكلمة اليونانية التي تعني "ما بعد"، ويرمز إلى حقيقة أنه "دائماً يمكن بناء شيء جديد". كما أفاد بأن العلامة التجارية الجديدة تركز اهتمام الشركة على " ميتافيرس Metaverse" حيث يتخلى الشخص عن الشاشات ويختبر تأثير التواجد في الواقع الافتراضي، ويعكس طموحات الشركة المتزايدة خارج وسائل التواصل الاجتماعي.

"ميتافيرس Metaverse"، وهو مصطلح خيال علمي كلاسيكي، اعتمدته فيس بوك لوصف رؤيتها للعمل واللعب في عالم افتراضي يمثل مستقبل مواقع التواصل، والتي يتوقع زوكربيرغ أن يصل ميتافيرس إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل.

فور إعلان زوكربيرغ، أظهرت بيانات ارتفاع أسهم فيسبوك بنسبة 3% تقريبًا على ضوء إعادة تسمية الشركة. ارتفعت الأسهم بنسبة 2,97% لتصل إلى 321.50 دولار للسهم الواحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة