زوكربيرغ يعتذر للعائلات المتضررة من منصاته للتواصل الاجتماعي

مناقشات ساخنة في الكونغرس الأمريكي حول حماية الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
زوكربيرغ يعتذر للعائلات المتضررة من منصاته للتواصل الاجتماعي

قام مارك زوكربيرغ، رئيس ومؤسس شركة ميتا الأمريكية، بتقديم الاعتذار بشكل رسمي، إلى العائلات المتضررة بتأثيرات منصات التواصل الاجتماعي التابعة له، وذلك خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي.

مناقشات ساخنة في الكونغرس الأمريكي حول حماية الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، ففي كلمته أمام الكونغرس، أعرب زوكربيرغ عن أسفه واعتذاره لكل العائلات، التي أبلغت عن تعرض أطفالها للأذى بسبب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مبدياً رغبته في منع تكرار تلك التجارب الصعبة.

وأوضحت التقارير أن جلسة الاستماع تمت بحضور عدد من رؤساء شركات تقنية بارزة، مثل تيك توك، سناب شات، إكس، وديسكورد، والذين خضعوا للاستجواب لمدة تقارب 4 ساعات.

وأشارت إلى أن المحادثات كانت تركز على تدابير شركات التواصل الاجتماعي، لحماية الأطفال عبر الإنترنت، لافتة إلى أن

أعضاء مجلس الشيوخ استغلوا هذه الفرصة، لاستجواب رؤساء الشركات التكنولوجية.

وبينت التقارير أن الجلسة تناولت بشكل أساسي، قضايا حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي على شبكة الإنترنت، حيث ركزت الأسئلة على الجوانب المتنوعة لهذا الأمر، مشيرة إلى أن الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات، أوضحوا مختلف الإجراءات والسياسات المتبعة لحماية الأطفال عبر منصاتهم.

وأفادت أنه على صعيد آخر، فقد تفاعلت العائلات المتأثرة بشكل عاطفي خلال الجلسة، حيث نظم البعض مسيرة خارج القاعة، للمطالبة بتشديد التشريعات والمسائلة.

ونوهت التقارير إلى أن مارك زوكربيرغ وعد بمراجعة الانتقادات والملاحظات التي أبدتها العائلات والمشرعون، بخصوص المنصات التابعة لشركته ميتا.

وأضافت أنه بعد الجلسة، أعلنت شركة ميتا عن إجراءات أمان جديدة، بما في ذلك منع المستخدمين الصغار والمراهقين من تلقي الرسائل من الغرباء على منصات إنستغرام وماسنجر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة