الإعلامية ياسمين الخطيب تقر بمحاول انتحار وتعلن انفصالها

انفصلت بعد زواج لم يدم لأكثر من 9 أشهر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
الإعلامية ياسمين الخطيب تقر بمحاول انتحار وتعلن انفصالها

أقرت الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب أنها حاولت الانتحار ولكنها فشلت في التخلص من حياتها قبل أن تكشف عن انفصالها بصورة رسمية عن زوجها رمضان حسني.

كما كشفت ياسمين الخطيب عن إصابتها بمرض نادر يطلق عليه اسم "اضطراب الشخصية الحدّي".

وطالبت ياسمين الخطيب من زملائها الإعلاميين والصحفيين احترام رغبتها بعدم التحدث عن حياتها وما يدور فيها خلال الأيام مكتفية بقولها أن انفصالها مجرد نصيب.

وكانت ياسمين الخطيب قد أعلنت قبل ساعات أنها حاولت الانتحار بعد تناولها عدداً كبيراً من حبوب وصفها لها طبيبها النفسي خلال الفترة الماضية.

وقالت ياسمين الخطيب إنها تناولت جرعة كبيرة من حبوب "زانكس" و"تربتيزول" وهي أدوية كتبها لها طبيبها النفسي وكانت تتناولها بجرعات محددة وبانتظام بحسب تعليمات الطبيب.

وكشفت ياسمين الخطيب أن محاولاتها في الانتحار لم تفلح وأنها أعيدت غصباً إلى الحياة التي وصفتها بالبغيضة والقاسية والظالم أهلها.

وأوضحت ياسمين الخطيب أنها لم تجد من يستوعب حالتها أو يدعمها وأنها باتت شديدة الحساسية ومتقلبة المزاج ولا تثق بأحد ولديها مخاوف كبرى من الهجر.

وعبرت ياسمين الخطيب عن أسفها بأن كل من أدرك حالتها حاولوا استغلال ضعفها بدون رحمة وأنها لم تعد تمتلك أي طاقة للمقاومة.

الجدير بالذكر أن زواج ياسمين الخطيب من رجل الأعمال رمضان حسني لم يكمل العام لتنتهي قصة جديدة من حياة الإعلامية المصرية الشهيرة.

معلومات عن ياسمين الخطيب

اسمها بالكامل ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب، ولدت في القاهرة عام 1981، والدها هو الناشر المصري سيد الخطيب، وجدها لأبيها المفكر والكاتب عبد اللطيف ابن الخطيب، وهو مؤسس ومالك أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات من القرن الماضي وهي المطبعة المصرية.

أما والدتها فهي تركية من أصل لبناني، درست "ياسمين" في مدارس الراهبات، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، وعملت في الفن التشكيلي.

بدأت علاقتها بالإعلام منذ عام 2010 بكتابة مقالات أسبوعية في عدد من الصحف والمواقع المصرية، كانت تتمحور حول الشأن العام والوضع السياسي، وترأست القسم الاجتماعي بجريدة صوت الأمة المصرية.

تهتم "ياسمين" بشؤون المرأة ولذلك أسست جمعية للحفاظ على حقوقهم والمطالبة بها ففي عام 2012 أعلنت تأسيس جمعية "نون النسوة – حركة تشكيليات مصر" وهي رئيسها منذ التأسيس حتى الآن.

وبجانب اهتمام الجمعية بأمور المرأة عامة فهي تركز اهتمامها على شؤون العاملات بالفن التشكيلي بشكل خاص، وفي 2015 منحت "ياسمين" الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.

أما عن ديانة ياسمين الخطيب، فهي مسلمة. وشهرة ياسمين على مواقع التواصل الاجتماعي فتح لها أبواب الإعلام فبدأت بالعمل في فقرة ثقافية على قناة روتانا تتحدث فيها عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، وبعدها شاركت الإعلامي المصري تامر أمين برنامجه السابق من الآخر بتقديم حلقة أسبوعية معه للحديث عن مشاكل الأسرة والعلاقات بين الرجل والمرأة.

كما قدمت برنامج إذاعي بعنوان "كيميت تحت الاحتلال" ، وحاليا تقدم برنامج ونقول كمان مع ياسمين الخطيب على قناة النهار المصرية. وياسمين الخطيب تشجع نادي الزمالك المصري وكثيرا ما تظهر تريدي تي شيرت الفريق، ومع ذلك أعلنت حبها لنجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

عدد زيجات ياسمين الخطيب

تزوجت ياسمين الخطيب حتى الآن 4 مرات، زواجها الأول كان من المستشار أحمد جلال إبراهيم قاض بمجلس الدولة المصري، وأثمر الزواج عن إنجاب طفلين هما "آدم وجلال" ولكن بعد 6 سنوات أعلنوا الانفصال.

وأوضحت "ياسمين" أن الانفصال وقع بسبب كثرة الخلافات مع زوجها ولكن علاقتهم جيدة، كما أنها تربطها بعائلته علاقة طيبة، وزوجته الحالية هي من أصدقائها المقربين.

تزوجت للمرة الثانية من قاض أيضا ولكن هذا الزواج استمر ثلاث سنوات فقط، ووصفتها "ياسمين" بالزيجة الفاشلة لأنها اختارت خطأ فكانت تتخيل أن علاج فشل الزيجة الأولى هو اختيار شخص مختلف تماما عن الزوج السابق.

وكشفت في أحد لقاءاتها أن زوجها الثاني الذي لم تكشف أي تفاصيل عن اسمه أو هويته، اعتدى عليها بالضرب، ولكنها لم تسكت فكسرت المرآة وتسببت له في عاهة مستديمة في إصبعه، وبعدها انفصلت عنه بعد أن أخذت حقها.

أما زوجها الثالث والذي تم الكشف عنه بعد الانفصال وتداول صور لهم سويا كان من المخرج خالد يوسف وكان الزواج سرياً استمر لمدة عامين، وكشفت "ياسمين" أنها تعرضت للخداع بأن المخرج خالد يوسف أخبرها بأن طلق زوجته الأولى وهذا لم يكن يحدث، كما أنه ماطل في إعلان الارتباط بها فانفصلت عنه، وقالت إنها لم تحصل منه على مهر أو شبكة لأنها ضد هذه الشكليات في زواج الحب.

وقالت ياسمين في أحد اللقاءات أنها تعرضت للخيانة من أحد أزواجها السابقين ولم تكشف من هو، وأن هذا الأمر هز ثقتها بنفسها حتى شاهدتها فوجدتها أقل منها جمالا وثقافة.

وقالت إنها أعادت كرامتها بأن أعادت زوجها لها وبعدها قررت الانفصال عنه وأنه طاردها ثلاثة أشهر لكي لا تنفصل ولكنها أصرت لأنها لا تقبل الخيانة.

أما زواجها الرابع فكان من رجل أعمال يسمى رمضان حسني، بالإضافة لكونه منتجاً، أنتج مجموعة من الأغاني لعدد من المطربين مثل محمد رشاد ومحمد عباس، وكان منتج إحدى حفلات محمد رمضان في الساحل ولديه شركة تطوير عقاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة