ثروة مارك زوكربيرغ ترتفع بأكثر من 28 مليار دولار

ارتفاع قيمة أسهم شركة ميتا ينعكس إيجابياً على ثروة مؤسسها مارك زوكربيرغ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
ثروة مارك زوكربيرغ ترتفع بأكثر من 28 مليار دولار

عادت شركة ميتا الأمريكية، وثروة رجل الأعمال مارك زوكربيرغ، إلى الواجهة بقوة، حيث شهدت أسهم الشركة ارتفاعاً ملحوظاً، وكذلك زادت ثروة مؤسسها بشكل لافت.

ارتفاع قيمة أسهم شركة ميتا ينعكس إيجابياً على ثروة مؤسسها مارك زوكربيرغ

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه بفضل تفوق نتائج شركة ميتا في الربع الأخير من العام الماضي، على توقعات السوق، فقد ارتفعت قيمة أسهمها بما يقرب من 20%.

وأوضحت أن هذا تسبب في إضافة نحو 28.1 مليار دولار إلى ثروة زوكربيرغ الشخصية، لتصل إلى 170.5 مليار دولار، مما جعله يتخطى ثروة بيل غيتس، ويحتل المرتبة الرابعة في قائمة أغنى الأشخاص في العالم.

وأشارت التقارير إلى أن هذه العودة القوية لثروة مارك زوكربيرغ، تعكس انتعاشاً ملحوظاً بعد تدهورها في نهاية عام 2022، بسبب تراجع قيمة الأسهم التكنولوجية، في ظل التضخم المتزايد، وارتفاع أسعار الفائدة.

ولفتت إلى أنه مع تحقيق شركة ميتا الأمريكية نتائج إيجابية في عام 2023، فقد عادت ثروة مؤسسها إلى الارتفاع مرة أخرى.

ويتوقع الخبراء أن هذه النتائج القوية، سوف تعود بالفائدة على زوكربيرغ بشكل آخر، حيث سيحصل على تعويضات سنوية تقدر بحوالي 700 مليون دولار، من توزيعات الأرباح الأولى على الإطلاق لمساهمي شركة ميتا.

وبينت التقارير أن شركة ميتا أعلنت مؤخراً، عن نيتها توزيع أرباح نقدية ربع سنوية، بمعدل 50 سنتاً للسهم، وهو ما يعكس ثقتها في قدرتها على النمو والتطور.

وأردفت إنه على على الرغم من قيام الشركة بإنفاق مبالغ كبيرة على الذكاء الاصطناعي، إلا أنن توزيعات الأرباح، توجه إشارة إيجابية حول استراتيجيتها المستقبلية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأفادت التقارير أنه مع تضاعف سعر السهم 3 مرات تقريباً في العام الماضي، فإن المستثمرين يظهرون صبراً متزايداً، وثقة كبيرة في رؤية زوكربيرغ طويلة المدى، لمستقبل الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة