مايكروسوفت تتفوق على آبل لتصبح أكثر شركات العالم قيمة سوقية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
مايكروسوفت تتفوق على آبل لتصبح أكثر شركات العالم قيمة سوقية

تمكنت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات وتقنيات الحاسوب من التفوق على شركة آبل لصناعة الهواتف الذكية والأجهزة الإليكترونية لتصبح أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

واستطاعت مايكروسوفت انتزاع الصدارة من آبل بعدما وصل قيمة سهم الشركة إلى 331.62 دولار لتبلغ القيمة السوقية الإجمالية حوالي 2.49 تريليون دولار.

فيما تراجعت أسهم شركة آبل الشهيرة بصناعتها لهاتف آيفون الذكي بنسبة 2% وهو ما منح الصدارة لشركة مايكروسوفت.

معاناة آبل بسبب نقص الإمدادات 

وتعاني شركة آبل الأمريكية من تراجع في مبيعاتها بلغ 6 مليارات دولار خلال الربع المالي الرابع وذلك بسبب استمرار المشكلات العالمية المتعلقة بالرقائق الإليكترونية وأشباه الموصلات وهو ما أدى إلى تفويتها توقعات من وول ستريت.

ويخشى تيم كوك رئيس شركة آبل الأمريكية من استمرار هذه الأزمة مع الربع المالي الأخير من عام 2021 وذلك بسبب العطلات الكثيرة التي ستؤثر على الإنتاج والمبيعات كذلك.

وفقد سهم آبل حوالي 1.8% من قيمته ليصل سعره إلى 149.80 دولار للسهم وهو ما يجعل الشركة تمتلك قيمة سوقية إجمالية تبلغ 2.48 تريليون دولار.

ارتفاع أسهم مايكروسوفت لمستويات قياسية

واستطاعت أسهم مايكروسوفت أن ترتفع بنسبة 2.2% لتصل إلى مستويات قياسية لتصبح بقيمة 331.62 دولار وهو ما جعل جلسة التداول تنتهي بمنح شركة مايكروسوفت المركز الأول في القيمة السوقية للشركات في العالم.

واستطاعت أسهم شركة مايكروسوفت أن تحقق هذا العام ارتفاعاً بلغ 49% وذلك بفضل الطلب القوي على خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها الشركة خلال ذروة الجائحة.

ولم يتمكن سهم آبل من الارتفاع خلال هذا العام إلا بنسبة 13% فقط وتأمل الشركة الأمريكية الشهيرة في تحسن مبيعاتها والتوصل لحل لأزمة الرقائق الإليكترونية من أجل تحقيق المزيد من الأرباح واستعادة مكانتها كأكثر الشركات من حيث القيمة السوقية في العالم.

مايكروسوفت تتفوق على أكبر شركات العالم

وتتصارع آبل ومايكروسوفت على لقب أكثر الشركات قيمة سوقية في العالم وبفارق مريح عن شركة أمازون صاحبة المركز الثالث، فيما يوجد في قائمة الشركات الأكثر قيمة سوقية في العالم العديد من الكيانات الكبرى في عالم الصناعة بمختلف مجالاتها.

وتظهر في قائمة الـ10 الأوائل من حيث القيمة السوقية في العالم العديد من الشركات الشهيرة مثل ألفابت وفيسبوك وتنسنت وبيركشاير هاثاواي وتسلا وعلي بابا وتي إس إم إس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة