ارتفاع النحاس بنسبة 12% يبعث عن آمال مشرقة للاقتصاد

لطالما كان يُنظر إلى المعدن على أنه مؤشر اقتصادي رائد حيث توجد السلعة في جميع جوانب الاقتصاد

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
ارتفاع النحاس بنسبة 12% يبعث عن آمال مشرقة للاقتصاد

يمكن أن يشير الارتفاع الأخير في أسعار النحاس إلى المزيد من آمال مشرقة في الاقتصاد، حتى مع قلق العديد من الاقتصاديين من ركود وشيك.

النحاس مؤشر اقتصادي رائد

لطالما كان يُنظر إلى أسعار النحاس على أنها مؤشر اقتصادي رائد لأنه يتم استخدامه في مختلف قطاعات الاقتصاد. بشكل أساسي، يمكن أن يشير ارتفاع أسعار النحاس إلى زيادة الطلب وبالتالي زيادة النشاط الاقتصادي، والعكس صحيح عندما تنخفض أسعار النحاس.

بعد انخفاض ما يصل إلى 17% من أعلى مستوياتها في أوائل عام 2023، سجلت أسعار النحاس انتعاشاً، حيث قفزت بنسبة تصل إلى 12% من أدنى مستوى لها في 25 مايو إلى أعلى مستوى عند 3.96 دولار للرطل يوم الخميس.

سلطت كاتي ستوكتون، مؤسسة شركة فايرلايد استراتيجي، الضوء على أهداف المقاومة المحتملة إذا استمر ارتفاع النحاس، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

وقال ستوكتون في مذكرة يوم الخميس: «من شأن المتابعة الصعودية المتزايدة أن تسمح باختراق تطور إيجابي على المدى المتوسط ​​والذي من شأنه أن يوحي بتحسن الصورة الاقتصادية. المقاومة الثانوية قريبة من 4.20 دولار إلى 4.30 دولار للرطل».

إذا وصل النحاس إلى مستويات المقاومة الثانوية التي حددها ستوكتون، فسوف يمثل ارتفاعاً بأكثر من 20% من أدنى مستوى له في أواخر مايو.

استمرار النمو الاقتصادي طوال العام

لن يفاجأ رايان ديتريك، كبير محللي السوق في مجموعة كارسون، بالارتفاع المستمر في أسعار النحاس، حيث كان يدعو إلى استمرار النمو الاقتصادي طوال العام.

ووفقاً لبيزنس إنسايدر، يقول ديتريك: «يقولون إن النحاس حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد العالمي والقوة الأخيرة تتعارض مع العديد من المخاوف التي لا نزال نسمعها».

وأضاف ديتريك: «مع انخفاض أسعار المساكن واستمرار قوة المستهلك، نعتقد أن هناك فرصة جيدة جداً لأن يتمكن الاقتصاد من تجنب الركود في عام 2023».

لكن ارتفاع أسعار النحاس لا يكون دائماً مدفوعاً بزيادة في الطلب على السلعة، ويمكن بدلاً من ذلك أن يتأثر بعوامل أخرى. يقول توم لي من مؤسسة فاندستارت: «إن الارتفاع الأخير في النحاس يمكن أن يُعزى إلى ديناميكيات تحديد المواقع الربعية».

سواء كانت الزيادة الأخيرة في أسعار النحاس مدفوعة بالقوة الاقتصادية أو تضاؤل ​​الإمدادات، فمن المحتمل أن تكون استدامة الارتفاع هي العامل، ولهذا السبب يجب على المستثمرين الانتباه إلى أين تذهب أسعار النحاس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة