اشتراك مادي لمستخدمي إكس الجدد لمكافحة الروبوتات

منصة إكس تفرض رسوم اشتراك على المستخدمين الجدد للتصدي للروبوتات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2023
اشتراك مادي لمستخدمي إكس الجدد لمكافحة الروبوتات

أعلنت منصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عن إطلاق نظام اشتراك جديد، يهدف إلى معالجة مشكلة المنشورات الآلية، والمعروفة بالروبوت أو البريد العشوائي، والتي تشوه تجربة المستخدمين على المنصة.

منصة إكس تفرض رسوم اشتراك على المستخدمين الجدد للتصدي للروبوتات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا النظام الجديد يطلق عليه اسم لست روبوتاً، وسيكلف المستخدمون الجدد دولاراً واحداً سنوياً للاشتراك فيه، فيما أكدت إكس أن المستخدمين الحاليين على المنصة لن يتأثروا بهذا النظام.

وأشارت إلى أن هذه الرسوم ستكون إلزامية للتحقق من حسابات المستخدمين، قبل أن يتمكنوا من نشر المحتوى على المنصة، لافتة إلى أن برنامج الاشتراكات الجديد سيبدأ في عدة دول، ومن ثم سيتم توسيعه إلى مناطق أخرى.

وأوضحت التقارير أن المستخدمين الجدد في منصة إكس، في المناطق المشمولة بالبرنامج الجديد، سيكون عليهم دفع دولار واحد سنوياً من أجل السماح لهم بنشر التدوينات بشكل طبيعي.

ولفتت إلى أنه سيتعين على المستخدمين الجدد إعداد حساب جديد على منصة إكس، والتحقق منه عبر رقم هاتف، وذلك قبل القيام بالدفع للاشتراك.

وقالت إكس إن المشتركين الجدد الذين دفعوا رسوم الاشتراك، سيتاح لهم الوصول إلى العديد من الخصائص على المنصة، مثل نشر المنشورات والتعليقات وإعادة النشر، بالإضافة إلى الاقتباس ووضع علامات على منشورات حسابات أخرى.

وأضافت أن المشتركين الجدد في المنصة الذين لم يوافقوا على دفع المقابل المادي، لن يتمكنوا إلا من قراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة الحسابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة