كيفية إنشاء حساب جيميل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
كيفية إنشاء حساب جيميل

استطاع البريد الإلكتروني جيميل أن يثبت نفسه كمنافس قوي لخدمات البريد الإلكتروني المجانية الأخرى مثل ياهو وهوتميل الذين كانوا مسيطرين على خدمات البريد الإلكتروني منذ سنوات. وبعد انطلاق جيميل أصبح، بصفته خدمة البريد الإلكتروني المميزة من غوغل، رائداً في مجال رسائل البريد الإلكتروني للعملاء المدعومة بالإعلانات. يُعدّ إنشاء حساب جيميل أمرًا سهلاً. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية إنشاء حساب جيميل.

كيفية إنشاء حساب جيميل

لإنشاء عنوان جيميل، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب غوغل. سيعيد جيميل توجيهك إلى صفحة الاشتراك في حساب غوغل. ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس والموقع. ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم لعنوان Gmail الجديد. بمجرد إنشاء حساب، ستتمكن من البدء في إضافة جهات اتصال وضبط إعدادات بريدك. لإنشاء حساب جيميل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الرابط التالي: www.gmail.com.
  • انقر فوق إنشاء حساب، ثم النقر فوق إنشاء ارتباط الحساب.
  • سيظهر نموذج التسجيل، قم بتعبئة استمارة التسجيل واتبع التعليمات بإدخال المعلومات المطلوبة.
  • بعد ذلك، أدخل رقم هاتفك للتحقق من حسابك. تستخدم Google عملية تحقق من خطوتين من أجل أمنك.
  • تحقق من هاتفك، سوف تتلقى رسالة نصية من غوغل مع رمز التحقق. أدخل الرمز لإكمال التحقق من الحساب. قم بكتابة رمز التحقق ثم النقر فوق الزر "تحقق".
  • خلال الخطوة التالية، سترى نموذجًا لإدخال بعض معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وتاريخ ميلادك، قم بادخال هذه المعلومات الشخصية.
  • راجع شروط الخدمة وسياسة الخصوصية في Google ، ثم انقر فوق أوافق. سيتم إنشاء حسابك.

    تسجيل الدخول والخروج على جيميل

عند إنشاء حسابك لأول مرة، سيتم تسجيل دخولك تلقائيًا. لكن بعدها، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك وتسجيل الخروج عند الانتهاء من استخدامه. يُعدّ تسجيل الخروج مهمًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركاً، مثل مكتبة أو مكان عمل، حتى تحمي رسائلك وتمنع الآخرين من عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

  • لتسجيل الدخول: انتقل إلى www.gmail.com. كتب اسم المستخدم (عنوان بريدك الإلكتروني) وكلمة المرور ، ثم انقر فوق التالي.
  • لتسجيل الخروج: ستجد في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، دائرة التي بها الحرف الأول من اسمك، إذا كنت قد حددت بالفعل صورة رمزية، فستظهر الصورة بدلاً من ذلك. لتسجيل الخروج، انقر فوق الدائرة وقم بالنقر على تسجيل الخروج.

ضبط إعدادات حسابك على جيميل

للوصول إلى إعدادات البريد الخاصة بك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة، ثم حدد الإعدادات.
  • الذهاب إلى إعدادات البريد، حيث يمكنك النقر فوق أي من الفئات في الجزء العلوي لتحرير الإعدادات المطلوبة.

 من الإعدادات التي يمكن ضبطها: إضافة جهات الاتصال، حيث يُتيح لك جيميل الاحتفاظ بدفتر عناوين جهات الاتصال حتى لا تضطر إلى حفظ عناوين البريد الإلكتروني للجميع. يمكنك أيضاً إضافة معلومات اتصال أخرى، مثل أرقام الهواتف وأعياد الميلاد والعناوين الفعلية. لإضافة جهة اتصال: انقر فوق زر تطبيقات غوغل، ثم انقر فوق زر جهات الاتصال في القائمة المنسدلة، ثم "جهات الاتصال" ستظهر شاشة جهات الاتصال الخاصة بك. انقر فوق زر "إضافة جهة اتصال جديدة" في الزاوية اليمنى السفلية. أدخل معلومات الاتصال، ثم انقر فوق حفظ.

عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان جديد، يقوم جيميل بشكل تلقائي بإضافة العنوان إلى جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى جهات الاتصال الخاصة بك لتحرير معلومات الشخص حسب الحاجة.

عدد حسابات جيميل التي يمكنك امتلاكها

يُسمح لك بالحصول على العديد من الحسابات كما تريد، ويسهل جيميل تسجيل الدخول إلى حسابات متعددة في نفس الوقت.

إذا كان لديك أكثر من حساب غوغل، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابات متعددة في وقت واحد، حيث يمكنك التبديل بين الحسابات دون تسجيل الخروج والعودة مرة أخرى. تحتوي حساباتك على إعدادات منفصلة، ولكن في بعض الحالات، قد يتم تطبيق إعدادات من حسابك الافتراضي.

كيفية إضافة أكثر من حساب جيميل

لإضافة أكثر من حساب والتبديل بينهم، سيكون عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى غوغل، ثم في الجزء العلوي الأيسر، حدد صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك.
  • من القائمة، اختر إضافة حساب، ثم اتبع التعليمات لتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد استخدامه.
  • يكون من السهل أيضاً التبديل بين الحسابات، من خلال الجزء العلوي الأيمن، انقر فوق صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك، ثم حدد الحساب الذي ترغب في استخدامه.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة