الأمير الحسين يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوفادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
الأمير الحسين يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوفادة

قام الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، بتوجيه الشكر إلى أمير قطر والشعب القطري، بعد الزيارة التي قام بها على مدار يومين إلى قطر.

ولي العهد الأردني يشكر أمير قطر وشعبها على كرم الضيافة وحسن الوفادة

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، قام الأمير الحسين بنشر مقطع فيديو، وثق من خلاله زيارته إلى قطر، والتي جاءت تزامناً مع استضافتها لبطولة كأس العرب 2021.

وعلق ولي العهد الأردني على مقطع الفيديو قائلاً: "يومان قضيتهما في دولة قطر الشقيقة، شكراً لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللشعب القطري العزيز، على كرم الضيافة وحسن الوفادة."

وشهدت زيارة الأمير الحسين إلى قطر عدد من الأنشطة المتنوعة، حيث شملت جلسة مباحثات رسمية جمعته مع نائب أمير قطر، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، بالديوان الأميري القطري.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شهدت الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تبادل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد حضر الجلسة عدد من الوزراء القطريين، بالإضافة إلى الوفد الأردني الرسمي المرافق للأمير الحسين، وأعقبها مأدبة غداء أقامها نائب أمير قطر تكريماً لولي العهد الأردني والوفد المرافق.

وزار أيضاً الأمير الحسين مركز القيادة الوطني في العاصمة القطرية الدوحة، حيث رافقه في الزيارة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، مساعد رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم 2022 القائد العملياتي للبطولة.

وأشارت التقارير إلى أنه خلال الزيارة، استمع ولي عهد الأردن إلى شرح لأبرز الأعمال والمهام التي يقوم بها المركز، والأنظمة التكنولوجية التي يستخدمها، كما قام بالاطلاع على استعدادات مركز القيادة الوطني القطري ومساهمته في تأمين بطولة كأس العرب 2021، المقامة حالياً في قطر، وبطولة كأس العالم 2022، التي ستقام العام المقبل في قطر.

وكان برفقة الأمير الحسين في هذه الزيارة كلا من: زيد اللوزي، السفير الأردني في قطر، ومصطفى خليفة، مدير مكتب ولي العهد الأردني.

وإلى جانب الأنشطة السياسية، فقد قام ولي العهد الأردني بزيارة المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الأردني في قطر، والمشارك في بطولة كأس العرب 2021، من أجل تقديم الدعم لهم قبل بدء البطولة.

وفي وقت لاحق، حضر الأمير الحسين مندوباً عن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، حيث رعى حفل افتتاح البطولة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور عدد من قادة الدول العربية.

وكان من ضمن حضور حفل الافتتاح من الجانب الأردني، كلا من: الأمير علي بن الحسين بن طلال، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والأمير فيصل بن الحسين بن طلال، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

وحرص ولي العهد الأردني على التقاط عدة صور تجمعه مع أعمامه، ونشرها عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، وعلق عليها بقوله: "أحلى رفقة بكأس العرب."

وعقب المباراة التي جمعت المنتخب الأردني مع نظيره السعودي، وانتهت بفوز النشامي بهدف نظيف، قام الأمير الحسين بتوجيه التهنئة لمنتخب بلاده بمناسبة فوزهم في أولى مبارياتهم في بطولة كأس العرب 2021، حيث قال: "مبارك لنشامى المنتخب."

وتضم مجموعة الأردن في البطولة كل من: السعودية والمغرب وفلسطين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة