الأهلي يحقق أرقاما إيجابية وسلبية في مشاركته الثامنة بمونديال الأندية

رفع الأهلي رصيد مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية إلى 22 مباراة خلال 8 مشاركات

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
الأهلي يحقق أرقاما إيجابية وسلبية في مشاركته الثامنة بمونديال الأندية

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام القياسية الإيجابية والسلبية خلال مشاركته الثامنة في بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

وافتتح الأهلي مبارياته في مونديال الأندية بالفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3-0، ثم فاز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي بهدف مقابل لاشئ.

وفي نصف نهائي مونديال الأندية، خسر النادي الأهلي من نادي ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد فقط، وعاد ليخسر من نادي فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 4-2.

أرقام الأهلي الإيجابية في مونديال الأندية

رفع الأهلي رصيد مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية إلى 22 مباراة خلال 8 مشاركات ليصبح صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ البطولة، بعد لعبه 4 مباريات خلال نسخة مونديال 2022 بالمغرب.

وأصبح الأهلي ثاني أكثر فريق يحقق الانتصارات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد وصوله إلى الفوز الثامن ليتجاوز نادي برشلونة الذي حقق 7 انتصارات، وخلف نادي ريال مدريد الذي حقق 12 انتصارا.

وحقق حسين الشحات جناح النادي الأهلي رقما مميزا بوصوله إلى المباراة رقم 12 في مونديال الأندية حيث أصبح أكثر لاعب خوضا للمباريات في البطولة بواقع 3 مباريات مع نادي العين الإماراتي و9 مباريات مع النادي الأهلي.

ونجح هجوم النادي الأهلي في إحراز 7 أهداف خلال مشاركته الحالية في مونديال الأندية ليصبح ذلك أفضل أداء هجومي للفريق متجاوزا أهداف نسختي مونديال 2006 و2021 حيث أحرز الأهلي 5 أهداف في كل بطولة.

وخلال نسخة مونديال 2022 أحرز 6 من لاعبي الأهلي الأهداف السبعة، ليصبح أكبر عدد يشارك في أهداف الأهلي بمونديال الأندية مقارنة بنسخة مونديال 2021 التي شهدت تسجيل 4 لاعبين لأهداف الأهلي.

كما أصبح جناح الأهلي أحمد عبد القادر ثالث لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة من مونديال الأندية مع النادي الأهلي بعد النجم السابق محمد أبو تريكة أمام نادي كلوب أميركا في مونديال 2006، والمدافع ياسر إبراهيم أمام نادي الهلال السعودي في مونديال 2021.

كما أصبح أحمد عبد القادر خامس لاعب يسجل للأهلي في نسختين من بطولة كأس العالم للأندية في نسختين مختلفتين بعد محمد أبو تريكة في مونديال 2006 و2012، وعماد متعب في مونديال 2005 و2013، والأنجولي أمادو فلافيو في مونديال 2006 و2008، وحسين الشحات في مونديال 2020 و2022.

كما أصبحت نسخة مونديال 2022 بالمغرب أول نسخة يسجل فيها اثنين من لاعبي الأهلي المحترفين للأهداف بعد تسجيل الجنوب إفريقي بيرسي تاو هدفا في شباك أوكلاند سيتي، والتونسي علي معلول هدفا في شباك ريال مدريد.

وحافظ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على نظافة شباكه في 4 مباريات بالتساوي مع مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ في قائمة أكثر حارس يحافظ على نظافة شباكه في مونديال الأندية.

أرقام سلبية للأهلي في مونديال الأندية

بالإضافة إلى الأرقام الإيجابية، حقق الأهلي عددا من الأرقام السلبية حيث أصبح أكثر فريق يتلقى الخسارة في بطولة كأس العالم للأندية بإجمالي 13 هزيمة، وأصبح دفاع الأهلي الأسوأ في تاريخ البطولة بعدما تلقى 34 هدفا خلال 22 مباراة.

وتلقت شباك الأهلي 8 أهداف في مونديال 2022 بالمغرب لتصبح النسخة الأسوأ دفاعيا في تاريخ مشاركات الفريق متجاوزا نسخة 2013 عندما تلقى الأهلي 7 أهداف.

كما أصبح حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي أكثر حارس يتلقى أهدافا مع الأهلي في مونديال الاندية بإجمالي 10 أهداف، متجاوزا الحارس السابق شريف إكرامي الذي تلقى 9 أهداف، وأمير عبد الحميد 6 أهداف، وعصام الحضري، 3 أهداف، وهدفين في شباك كل من علي لطفي، ونادر السيد، ومحمود أبو السعود.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة