مبابي يحقق أرقاما مميزة بعد العودة إلى باريس سان جيرمان

أحرز كيليان مبابي هدفين في المباراة التي انتهت بفوز فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
مبابي يحقق أرقاما مميزة بعد العودة إلى باريس سان جيرمان

وصل النجم الفرنسي كيليان مبابي، إلى عدد من الأرقام القياسية بعد مشاركته في فوز فريق باريس سان جيرمان على فريق لانس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الموسم الجديد لبطولة الدوري الفرنسي.

وأحرز كيليان مبابي هدفين في المباراة التي انتهت بفوز فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1، ليصل مبابي إلى هدفه الثالث مع فريق العاصمة الفرنسية في الموسم الحالي من بطولة الدوري الفرنسي.

وبعد إحرازه هدفين في مباراة أمس، أصبح كيليان مبابي أول لاعب يسجل 150 هدفا أو أكثر لصالح فريق واحد في بطولة الدوري الفرنسي حيث أحرز 151 هدفا، وهذا منذ اللاعب ألاين جيريسي الذي وصل إلى 158 هدفا مع فريق جيروندان بوردو في عام 1986.

كما وصل كيليان مبابي إلى مساهمته التهديفية رقم 301 مع فريق باريس سان جيرمان في جميع البطولات، بعد تسجيله 215 هدفا وصناعة 86 هدفا، ليتفوق على جميع اللاعبين في تاريخ فريق العاصمة الفرنسية.

وأصبح كيليان مبابي ثاني لاعب يسجل 100 هدف أو أكثر مع فريق باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء حيث سجل 101 هدفاً، ليأتي في المركز الثاني بعد إدينسون كافاني الذي سجل 110 أهداف.

كما ساهم كيليان مبابي بالتهديف في آخر 12 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، حيث أحرز 14 هدفا وصنع هدفين، ليحقق أطول سلسلة له من الأهداف في المباريات منذ الفترة من فبراير حتى أبريل من عام 2019.

وأصبح كيليان مبابي أكثر لاعب يحرز أهدافا في الدوريات الخمس الكبرى منذ بداية العام الجاري بإجمالي 19 هدفا، بالتساوي مع فيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي الإيطالي.

وشارك كيليان مبابي للمرة الأولى بشكل أساسي مع فريق باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري، بعد غيابه عن المباراة الأولى، والمشاركة كبديل في المباراة الثانية.

وحقق فريق باريس سان جيرمان فوزه الأول في الدوري الفرنسي بالموسم الجديد، بعد تعادلين في أول جولتين، ليصل الفريق إلى النقطة الخامسة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن فريقي موناكو وأولمبيك مارسيليا في صدارة جدول الدوري.

رئيس فرنسا السابق يتحدث عن مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان

قال نيكولا ساركوزي، رئيس فرنسا السابق، إنه سعيد باستمرار النجم الشاب كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحتى الآن لم يحسم كيليان مبابي مستقبله مع فريق باريس سان جيرمان، حيث رفض تجديد تعاقده مع الفريق، والذي ينتهي في صيف عام 2024، ليتم استبعاده من مباريات فريق العاصمة الفرنسية خلال الفترة الماضية.

ولكن حدثت انفراجة في موقف اللاعب بعد قرار إدارة نادي باريس سان جيرمان بعودة كيليان مبابي إلى تدريبات الفريق، وسط توقعات بتجديد تعاقده مع الفريق الفرنسي لمدة موسم إضافي، أو التوقيع على تعاقد جديد لفترة أطول.

وأوضح نيكولا ساركوزي، في تصريحات صحفية: "باريس سان جيرمان هو فريقي المفضل، إنه شغفي في عالم كرة القدم".

وتابع رئيس فرنسا السابق: "ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان يقوم بعمل مميز، وعلى المستوى الشخصي أشعر بسعادة بعد استمرار كيليان مبابي مع الفريق".

وقال نيكولا ساركوزي: "استمرار كيليان مبابي في باريس سان جيرمان هو أفضل قرار بالنسبة للاعب ولمنتخب فرنسا، وأتوقع أن يتحدث ناصر الخليفي عن هذه القضية قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة