مانشستر سيتي يتوج بمونديال الأندية برباعية في شباك فلومينينسي

السيتي تفوق بوضوح على حساب منافسه البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 ديسمبر 2023
مانشستر سيتي يتوج بمونديال الأندية برباعية في شباك فلومينينسي

حقق مانشستر سيتي لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه الكبير على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-0.

وأقيمت المباراة في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية وسط حضور جماهيري كبير.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي الرباعية الفائزة، حيث سجل جوليان ألفاريز هدفين في الدقيقتين الأولى والثامنة والثمانين، وتسبب نينو في تسجيل هدف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27، وسجل فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة الأولى من المباراة، سجل ألفاريز هدفًا سريعًا بعد تسديدة قوية من أكي اصطدمت بالقائم، وتابع ألفاريز الكرة بتسديدة بالصدر في شباك فلومينينسي.

ولم يمضِ دقيقة واحدة حتى وجد فلومينينسي نفسه متأخراً بهدف، ولكنهم لم يستسلموا وأبدوا خطورتهم في الهجوم في الدقيقة 12 بتسديدة من كينو من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة.

وتم احتساب ركلة جزاء لصالح فلومينينسي في الدقيقة 16 بعد أن تعرض كانو لعرقلة من إديرسون، ولكن تم إلغاء الركلة بسبب تسلل لاعبي فلومينينسي.

وسجل مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد تمريرة رائعة من رودري داخل منطقة الجزاء لفودين، الذي أرسل عرضية أرضية اصطدمت بقدم نينو وتغيرت اتجاهها لتسكن الشباك.

وحاول كانو استغلال تقدم إديرسون عن مرماه في الدقيقة 38 بتسديدة من مسافة بعيدة، ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 42، سدد جريليش كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس فلومينينسي فابيو وأبعدها لركنية. انتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2-0.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، وفي الدقيقة 48، سدد فودين كرة من خارج المنطقة تصدى لها حارس فلومينينسي فابيو، وتابعها برناردو برأسية في الدقيقة 62، ارتقى ستونز ليسدد رأسية من ركلة ركنية، لكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وقتل مانشستر سيتي المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72، حيث قام ألفاريز بتمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء إلى فودين الذي كان بدون رقابة وسجل الهدف بسهولة في الشباك.

وحاول فلومينينسي تسجيل هدف شرفي، وفي الدقيقة 80، سدد كينيدي كرة قوية من خارج المنطقة، لكن حارس مانشستر سيتي إديرسون تصدى لها وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 88، سجل ألفاريز الهدف الرابع لصالح مانشستر سيتي بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، حيث سدد كرة قوية سكنت الشباك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة