7 أندية تتأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا.. والثامن بين الأهلي والهلال

تأهلت 7 فرق إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد 5 جولات

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
7 أندية تتأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا.. والثامن بين الأهلي والهلال

تأهلت 7 فرق إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد 5 جولات من دور المجموعات، ويتبقى مقعد واحد يتنافس عليه فريقا الأهلي المصري والهلال السوداني وسيتم حسمه في مباراة الجولة السادسة.

ومن المتوقع أن يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بإجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الفترة من 5 إلى 10 أبريل المقبل.

وتختلف أهمية مباريات الجولة السادسة، حيث سيتنافس أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعتين الأولى والرابعة على حسم صدارة المجموعة، أما في المجموعة الثالثة فتم حسم صدارتها مبكرا، وفي المجموعة الثانية تم حسم الصدارة ويتنافس فريقان على الحصول على المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، تأهل فريق شبيبة القبائل الجزائري برصيد 10 نقاط، يليه فريق الوداد المغربي برصيد 10 نقاط أيضا ويلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة لحسم صدارة المجموعة، فيما خرج فريقا بترو أتلتيكو وفيتا كلوب من البطولة الإفريقية.

وفي المجموعة الثانية، تأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 11 نقطة، ويلتقي فريق الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط مع فريق الأهلي المصري صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين للتأهل، أما الهلال فيكفيه التعادل للتأهل برفقة صن داونز.

وفي المجموعة الثالثة، حسم فريق الرجاء المغربي صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وفي المركز الثاني فريق سيمبا التنزاني برصيد 9 نقاط، فيما خرج فريقا هورويا وفايبرز من البطولة الإفريقية.

وفي المجموعة الرابعة، حسم الترجي التونسي صاحب المركز الأول برصيد 10 نقاط تأهله إلى ربع النهائي برفقة فريق شباب بلوزداد الجزائري صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويلتقي الفريقان في الجولة السادسة لحسم صدارة المجموعة، فيما خرج فريقا المريخ السوداني والزمالك المصري من دور المجموعات.

وبذلك تكون جنسيات الفرق السبعة المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بواقع فريقين من الجزائر، وفريقين من المغرب، وفريق من كل من جنوب إفريقيا وتونس وتنزانيا، ويتنافس فريقان من مصر والسودان على المقعد الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة