الأوروجواي تنتصر على غانا وتودع كأس العالم بسيناريو مؤلم

السيليستي ودع المونديال في اللحظات الأخيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
الأوروجواي تنتصر على غانا وتودع كأس العالم بسيناريو مؤلم

ودع منتخب أوروجواي كأس العالم 2022 في قطر بسيناريو مؤلم بعد الفوز على المنتخب الغاني بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة.

وتمكن منتخب "السيليستي" من تسجيل هدفين في شباك غانا خلال الدقيقتين 26 و32 عن طريق جيورجيان دي أراسكايتا، فيما أهدر المنتخب الغاني ركلة جزاء عن طريقة أندريه أيو في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، ويليه المنتخب الكوري الجنوبي برصيد أربع نقاط، ثم منتخب أوروجواي بأربع نقاط، ويأتي المنتخب الغاني في المركز الرابع بثلاث نقاط.

وظل المنتخب الأوروجواياني متأهلاً عن المجموعة الثامنة رفقة المنتخب البرتغالي حتى الدقيقة 90 من عمر مواجهة البرتغال وكوريا والتي شهدت تسجيل المنتخب الكوري الجنوبي لهدف قاتل في الدقيقة 90 من عمر المباراة ليحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

وتسبب الهدف الكوري في إقصاء منتخب أوروجواي من البطولة في ظل التساوي بينهما في النقاط إذ كل لمنتخب أربع نقاط، وكذلك التساوي في فارق الأهداف مع تسجيل المنتخب الكوري لأربعة أهداف واستقباله لمثلهم، وتسجيل المنتخب الأوروجواياني لهدفين واستقباله لمثلهما، ولكن تأهل المنتخب الكوري الجنوبي جاء بسبب تسجيله لأهداف أكثر من منتخب أوروجواي.

وشهدت المباراة بكاء نجوم منتخب أوروجواي بعد علمهم بفوز المنتخب الكوري الجنوبي على حساب البرتغال، وظل لاعبو أوروجواي يبحثون عن إضافة هدف يحسم لهم التأهل ولكن دفاع "النجوم السوداء" استبسل في مواجهة هجوم "السيليستي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة