هولندا تنتصر على السنغال بهدفين في نهائيات كأس العالم 2022

ظهر المنتخب الهولندي بأفضل صورة ممكنة خلال مواجهات السنغال في المونديال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
هولندا تنتصر على السنغال بهدفين في نهائيات كأس العالم 2022

تمكن منتخب هولندا من تحقيق الفوز على منافسه السنغالي بهدفين دون رد، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر.

ملخص مباراة هولندا والسنغال اليوم في المونديال

قدم منتخب السنغال أداء مميز خلال معظم أوقات المباراة خاصة على صعيد التنظيم الخططي والظهور الهجومي مع محاولات أخرى للتسجيل من الطواحين الأوروبية.

ورغم تنوع الحلول الهجومية والدفاعية في الفريقين، إلا أن الربع ساعة الأولى خلت من الخطورة الحقيقية من الجانبين.

وجاء أول تهديد حقيقي من المنتخب الهولندي في الدقيقة 16، حينما ارتقى الظهير الأيسر دالي بليند لكرة عرضية ليوجهها بضربة رأس هزت الشباك الخارجية لمرمى إدوارد ميندي.

وأهدر فرينكي دي يونج نجم وسط منتخب هولندا وبرشلونة الإسباني، فرصة تسجيل هدف تقدم محقق في الدقيقة 18، حيث تلقى تمريرة من زميله كودي جاكبو وضعته أمام المرمى مباشرة لكنه بالغ في المراوغة ليخسر فرصة تسجيل الهدف الأول.

وتصدى فان دايك لمحاولة خطيرة من اللاعب السنغالي كيربين دياتا، حيث سدد كرة من الجهة اليسرى، لكن فان دايك أبعدها برأسه قبل أن تهدد مرمى الحارس أندرياس نوربرت في الدقيقة 25.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخبان تبادل الهجمات فيما بينهما، دون أي خطورة على مرميى نوربيرت أو ميندي.

وفي الدقيقة 60 أجرى، فان جال أول تغيير للمنتخب الهولندي، حيث دخل ممفيس ديباي بدلا من فينسنت يانسن.

وتصدى نوربيرت، حارس المنتخب الهولندي، لتسديدة بولاي ديا مهاجم المنتخب السنغالي في الدقيقة 65، ليبعد خطر كبير على مرمى فريقه.

واختار إليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي، إقحام بامبا ديانج مهاجم مارسيليا الفرنسي بدلا من بولاي ديا في الدقيقة 68، في محاولة لضخ دماء جديدة في الهجوم.

وأنفذ نوربيرت مرمى هولندا مجددا في الدقيقة 72، بعدما تصدى لتسديدة قوية من إدريسا جانا جاي لاعب وسط المنتخب السنغالي.

ونجح المنتخب الهولندي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 83 عن طريق كودي جاكبو، الذي ارتقى لكرة عرضية من فرينكي دي يونج، داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في الشباك قبل وصول ميندي إليها.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل دافي كلاسين الهدف الثاني للمنتخب الهولندي، حيث تابع تسديدة من ممفيس ديباي ارتدت بغرابة من ميندي ليضعها كلاسين في الشباك مباشرة.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز هولندا 2 / صفر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة