برشلونة يسقط أمام شاختار ويتلقى الهزيمة الأولى بدوري الأبطال

النادي الكتالوني يخسر للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
برشلونة يسقط أمام شاختار ويتلقى الهزيمة الأولى بدوري الأبطال

تلقت جماهير نادي برشلونة الإسباني صدمة قوية بعد هزيمة فريقها أمام شاختار دونيستك الأوكراني بهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "فولكسبارك" بألمانيا ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق دانيلو سيكان لاعب شاختار الهدف الوحيد في الدقيقة 40.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، في حين رفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

المباراة بدأت بخطأ من دفاع شاختار في منطقة الجزاء، وتسلمت الكرة لروبرت ليفاندوفسكي، ولكن جوشوليفشيلي أبعدها قبل أن يسددها في الشباك في الدقيقة 2.

وصوب إلكاي جوندوجان كرة من خارج المنطقة، ولكنها انحرفت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 10، وقام الحارس تير شتيجن بتصدي لتسديدة زوبكوف من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14.

وحاول فيران توريس تمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى كانسيلو، ولكن الكرة لم تصل إليه في الدقيقة 30.

وتمكن دانيلو سيكان لاعب شاختار من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 40، حيث استقبل تمريرة عرضية من زميله جوشوليفشيلي وسدد الكرة في أقصى يسار المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني، حاول فيران توريس التصويب من خارج المنطقة، ولكن الكرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 46، وتصدى تير شتيجن لتسديدة سوداكوف من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

وصوب رافينيا كرة من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 49، وواصل تير شتيجن تألقه بتصديه لتسديدة مقوسة من سيكان في الدقيقة 56.

وحاول جواو فيليكس إرسال كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس دميترو رزنيك أمسك بها بسهولة في الدقيقة 76.

كما صوب لامين يامال كرة مقوسة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ولكن الحارس تمكن من التقاطها بسهولة في الدقيقة 80. وسجل نيورتون لاعب شاختار هدفًا ثانيًا في الدقيقة 87 بتسديدة قوية على يسار الحارس تير شتيجن، لكنه تم إلغاؤه بسبب التسلل.

وفي الدقيقة 93، قام روبرت ليفاندوفسكي بتسديد كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء، واصطدمت الكرة بيد أحد مدافعي شاختار، وطالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

وفشلت محاولات برشلونة لتسجيل هدف التعادل، مما أدى إلى تلقيهم الهزيمة الأولى في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة