الليجا الإسبانية تتضامن مع المغرب بعد كارثة الزلزال

الدوري الإسباني يدعم المغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
الليجا الإسبانية تتضامن مع المغرب بعد كارثة الزلزال

أعرب الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تضامنه مع أسر ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب في الساعات الأخيرة والذي تسبب في مقتل ما يزيد على 1000 شخص.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن فيه قراره بإقامة دقيقة صمت قبل جميع المباريات في المسابقات الرسمية التي ستقام في نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح البيان أن هذا القرار تم اتخاذه بالتعاون مع رابطة الليجا، وسيتم تطبيقه في دوري الدرجة الثانية هذا الأسبوع وفي الدرجة الأولى في نهاية الأسبوع المقبل.

وناشد الاتحاد الإسباني الأندية والجماهير في إسبانيا بالانضمام إلى دقيقة الصمت كتكريم للأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الزلزال الذي ضرب المغرب.

وقد بلغت قوة الزلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، وفقًا للمعهد الجيوفيزيائي الأمريكي، وكان مركزه في جنوب غرب مدينة مراكش السياحية، على بعد 320 كيلومترًا جنوب العاصمة الرباط.

وأسفر الزلزال حتى الآن عن مقتل أكثر من 1000 شخص، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية جسيمة.

يذكر أن العديد من الجماهير العربية المتابعة لمواقع التواصل الاجتماعي أبدت تعاطفها الكبير مع الشعب المغربي بعد الزلزال المدمر الذي أسفر عن المئات من الضحايا.

الجدير بالذكر أن نجوم المنتخب المغربي أعربوا عن دعمهم للضحايا وذلك من خلال حملة للتبرع بالدم انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة