جنرال موتورز تعتزم دعم مشروع مستقل بمليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2016
جنرال موتورز تعتزم دعم مشروع مستقل بمليار دولار

"سر مستقبل القيادة" هذا هو ما أطلقته جنرال موتورز على المشروع الذي أعلنت رغبتها في دعمه، فقد أعلنت الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات والمحركات يوم الجمعة الماضية عن نيتها دعم مشروع Cruise Automation المملوك لشركة تحمل ذات الاسم نشأت بسان فرانسيسكو الأمريكية على يد مجموعة من الشباب، ويعمل المشروع على تطوير سيارة ذاتية القيادة أكثر تطورًا. 

ورغم تأكيد بعض المواقع المعنية على أن جنرال موتورز قد استطاعت الوصول إلى إتفاق نهائي ينص على شراء الشركة صاحبة المشروع بمليار دولار إلا أن كلتا الشركتين رفضتا التعليق على جزء قيمة الصفقة الوارد بهذا التقرير الذي ورد فيه أيضًا أن قيمة الشراء سيتم تسديد جزء منها كأسهم في الشركة، كما قال التقرير أن تلك القيمة في مجملها تقدر بعشرة أضعاف القيمة الحقيقية للشركة الناشئة.

وعلق "كايلي فوجت" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cruise Automation على الصفقة بأن شركته وشركة جنرال موتورز تتشاركات ذات الرؤية الدافعة في الأساس لتنفيذ هذا المشروع والتوسع به، وأضاف أن شركته يعمل بها حتى اللحظة 40 عاملاً سيبقون في مقرها بسان فرانسيسكو ولكنه يتوقع أن تتمدد الشركة بصورة كبيرة بعد الإتفاق على إتمام الصفقة. وهو ما أكده أيضًا "دان أمان" رئيس شركة جنرال موتورز الذي شارك "فوجت" لحظة إعلان بدء التعاون بين الشركتين. 

والجدير بالذكر أنه قد سبق لفوجت أن باع موقعيه السابقين الخاصين بألعاب الفيديو إى شركة مازون بمبلغ 970 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة