هاني مهنا: عزفت للجنود على الجبهة وأتمنى عمل فيلم عالمي عن حرب أكتوبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
هاني مهنا: عزفت للجنود على الجبهة وأتمنى عمل فيلم عالمي عن حرب أكتوبر

حل الموسيقار هاني مهنا ضيفًا في برنامج "كلمة أخيرة" من تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، وفي البرنامج روى ذكرياته مع حرب أكتوبر ودور الموسيقى والأغاني في حماس الجنود المصريين وشحذ هممهم بعد نكسة 67.

وقال الموسيقار هاني مهنى أنه يعد من الجنود المجهولين في حرب أكتوبر، إذا كان يعزف للجنود على الجبهة من وقت حرب الاستنزاف عام 1970 في مناطق عسكرية مختلفة.

وقال مهنا: "كنت بروح أعزف للجنود على الجبهة من وقت حرب الاستنزاف من أول عام 1970 فى مناطق مختلفة زى التل الكبير وأنشاص وبورسعيد".

وأوضح هاني مهنا أنه ترك زوجته في المستشفى وهي تلد ابنها الأول تامر وذهب إلى الجبهة للعزف على الجنود.

وعن تفاصيل هذه الحادثة قال مهنا: "في يوم من أيام عام 1974 وكان يشهد ميلاد ابني الأكبر تامر وكانت والدته في المستشفى تجري عملية ولادة وهاتفني اللواء السكري رئيس هيئة التنظيم والادارة وقتها وقال لي في المكالمة محتاجينك بكره في الجبهة".

وأضاف: " قلت له زوجتي تلد الآن وماينفعش أسيبها فقال لي ملكش دعوة هبعت مراتي تقعد معاها وبالفعل حدث وأرسل زوجته لزوجتي كانت بجوارها حتى ولدت وأنا كنت على الجبهة أقوم بالعزف للجنود".

وأشار الموسيقار هاني مهنا أن هذا الموقف يعكس إرادة الجيش المصري وقدرته على تنفيذ كل ما يريد بسلاسة كبيرة.

وأوضح هاني مهنا أنه كان يرى في وجوه الجنود على الجبهة الحماس والعزيمة على الانتصار ويعود من الجبهة مشحون بالامل واليقين في قدراتهم.

هاني مهنا: أتمنى تقديم فيلم عالمي عن حرب أكتوبر

وفي اللقاء التلفزيوني أوضح الموسيقار هاني مهنا أن انتصار أكتوبر والعبور يستحقان تقديم فيلم عالمي عنهما تنتجه الدولة، وهو أمر لم يحدث حتى الآن.

وقال: "فيلم واحد نفسي الدولة تقوم به عن العبور، لإننا معملناش فيلم عن العبور حتى الآن، مع إن الشؤون المعنوية عندها مادة فيلمية لكل ما حدث".

وأضاف: "أتمنى يكون فيلم دولي، حتى لو استعانوا بمخرج من الخارج للمعارك أو غيرها". وقد أيده في ذلك الناقد الفني طارق الشناوي الذي أكد على ضرورة تقديم الفيلم حتى ولو بالاستعانة بنجم عالمي، وقال: "إحنا عندنا مخرجين لكن محتاجين نجم عالمي يسوق العمل ده للعالم".

وأضاف الشناوي: "أتمنى أن يحركنا اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر لتقديم فيلم عالمي للرد على مزاعم إسرائيل". وقال طارق الشناوي أن المخرج شريف عرفة أو مروان حامد قادرون على إخراج مثل هذا العمل بشكل احترافي.

اقرأ أيضًا: طارق الشناوي عن تدريس مسيرة سميحة أيوب: من المفجع كتابة معلومات خاطئة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة